نموذج اجابات امتحان اللغة العربية 2016 للثانوية العامة مصر اليوم الأحد 5/6/2016 يغزو مواقع التواصل الإجتماعي

نموذج اجابات امتحان اللغة العربية 2016 للثانوية العامة يغزو مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر رغم التشديدات الامنية التي أعلنت عنها السلطات والجهات الأمنية بخصوص تأمين إمتحانات ولجان الثانوية العامة لهذا الموسم 2016. وأثارت نماذج الإجابات التي لم يخرج مسؤل وواحد ليكذب الصور ويقول بأن النماذج المنشورة ليست النماذج الرسمية لإجابات إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد  5/6/2016.

اللغة العربية تسريب نموذج الإجابة

تسريب اللغة العربية

تحديث: يشار إلى أن نموذج اجابة امتحان العربي 2016 للثانوية العامة كان أول محاولة لصفحة شاومينج لتسريب امتاحانات الثانوية العامة لهذا العام 2016 في مصر ثم بعدها بدأت كثير من المحاولات لتسريب العديد من الإمتحانات أشهرها امتحان اللغة الإنجليزية.

مع بدء الدقائق الأولى لإمتحان اللغة العربية للثانوية العامة هذا العام 2016، قام بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتسريب صور قالوا بأنها للنموذج الرسمي والمعتمد لإمتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة اليوم، ورغم التشديد الأمني التي أعلنته وزارة التربية والتعليم بخصوص تأمين لجان إمتحانات الطلاب إلا أن نموذج الإجابات تم تسريبة في الدقائق الأولى من بدء الإمتحان وبشكل يثير العديد من التساؤلات مما زاد إهتمام الكثيرين بالتعرف على أخر أخبار تسريب إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

النموذج الذي تم تسريبه يحتوي على إجابات جميع الأسئلة داخل نموذج أسئلة إمتحانات اللغة العربية 2016 ماعدا السؤال الأول في الإمتحان وهو سؤال التعبير (التعبير الوظيفي والتعبير الإبداعي )، حيث يترك سؤال التعبير لأسلوب الطالب الشخصي يعبر فيه كيما يشاء.

نهيب بالسادة الأفاضل متابعي موقع نجوم مصرية الإخباري إلى أننا لم نقم بنشر صور نماذج الإجابة كاملة وذلك حيث أنها تعتبر من الممارسات الصحفية والإليكترونية الغير مشروعة، إلا أن نماذج الإجابات الخاصة بإمتحان اللغة العربية والصادرة عن وزارة التربية والتعليم متواجدة ومتداولة الآن عبر مواقع التواصل الإجتماعي على مرمي ومسمع الجميع.

ولعل السؤال الأهم في إمتحان اللغة العربية وهو سؤال النحو والقواعد، فقد تم تسريب إجابات سؤال النحو داخل نموذج إجابات إمتحان اللغة العربية 2016 أيضاً حيث يحتفظ سؤال النحو وحده بعدد درجات 20 درجة كاملة وهو ما يعادل ربع عدد درجات إمتحان اللغة العربية تقريبا.

ومع بدء ظهور وإنتشار خبر تسريب نموذج إمتحان اللغة العربية اليوم الأحد، قمنا بالتحقق من تلك الورقات المتداولة بكثرة وتأكدنا من وجود الختم الرسمي التابع لوزاة التربية والتعليم مما أكد لنا أن تلك الورقات بالفعل هي نماذج الإجابة الرسمية لإمتحان اللغة العربية. ولعل الفائدة الوحيدة من تسريب نموج إجابة الإمتحان هو حصول الطلبة بعد خروجهم من الإمتحان على  إجابة نحو امتحان العربي 2016 للثانوية العامة والتأكد من صحة الأسئلة التي قاموا بالإجابة عليها وقت الإمتحان. ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرار عاجلا بشأن تسريب إجابات إمتحان اللغة العربية 2016 وقد لاقى هذا القرار غضب الكثير من الطلاب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. احمد سعيد محرم يقول

    الاجابة

  2. ا/امال البحراوى يقول

    حسبى الله ونعم الوكىل فى كل بنى ادم ساهم فى نشر الغش فى الثانوىة العامة