نتيجة قرعة كأس الامم الافريقية 2017 بالجابون

أعلنت اليوم نتيجة قرعة كأس الامم الافريقية 2017 التي سوف تقام بالجابون، وقد وضعت الجابون على رأس المجموعة الاولي لكون البطولة مقامة على ارضها، بينما وضعت كوت ديفوار على راس المجموعة الثالثة لكونها الفائزة بالنسخة الاخيرة للبطولة وحاصلة على لقب كأس الامم الافريقية ٢٠١٥، كما وضعت الجزائر على راس المجموعة الثانية، بينما وضعت غانا على راس المجموعة الرابعة والاخيرة.

قرعة أمم أفريقيا 2017

قرعة أمم أفريقيا 2017

ثم قاموا باجراء قرعة الدول في التصنيف الرابع وهم توجو وزيمبابوي واوغندا وغينيا، فجاءت غينيا بيثاو   في المجموعة الاولي، وجاءت زيمبابوي في المجموعة   الثانية، اما المجموعة الثالثة فجاء فيها منتخب توجو، ليكون منتخب اوغندا في المجموعة الرابعة والاخيرة.

ثم قاموا بإجراء قرعة التصنيف الثالث التي تقع من من ضمنها منتخبنا الوطني، بالإضافة إلى منتخبات المغرب والسنغال والكاميرون، فجاء منتخب الكاميرون    في المجموعة الاولي، بينما جاء منتخب السنغال في المجموعة الثانية، ومنتخب المغرب جاء في المجموعة الثالثة  ، ليكون منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة.

ثم اكملت القرعة بسحب منتخبات التصنيف الثاني الذي يضم كل من الكونغو الديموقراطية وتونس ومالي وبوركينافاسو، فجاء منتخب بوركينافاسو في المجموعة الاولي، ومنتخب تونس  في المجموعة الثانية، ومنتخب الكونغو الديموقراطية في المجموعة الثالثة، ومنتخب مالي  في المجموعة الرابعة.

ليكون ترتيب المجموعات كالاتي المجموعة الاولي:الجابون وغينيا بيثاو والكاميرون وبوركينافاسو

اما المجموعة الثانية: منتخب الجزائر وزيمبابوي والسنغال وتونس

لتتكون المجموعة الثالثةمن كوت ديفوار وتوجو والمغرب والكونغو الديموقراطية

لتكون المجموعة الرابعة من منتخبنا مصر  واوغندا ومالي  وغانا

موعد بطولة كأس المم الافريقة

هذا وسوف تقام بطولة كأس الامم الافريقة في نسخته ال٣١ في الجابون في الفترة من ١٤يناير الي ٥ فبراير، وسوف يتاهل الفائز بالبطولة واللقب لبطولة كأس القارات المقرر اقامتها في روسيا، يذكر أن بطولة الامم الافريقية للنسخة ٣١ كان من المقرر اقامتها في ليبيا، ولكن نظرا للظروف الامنية الغير مستقرة بالبلاد فقد سحب شرف تنظيم البطولة من ليبيا وفازت به الجابون.

تاريخ مصر في بطولة الامم الافريقية

شاركت مصر في ٢٢نسخة للبطولة، وقد فازت مصر بلقب كأس الامم الافريقية  عام ١٩٨٦ وعام ١٩٩٨ وفزنا بها ثلاث مرات على التوالي عام ٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ ومنذ ذلك الحين لم تشارك مصر في بطولة الامم الافريقية حيث كنا نخرج دائما من التصفيات، لذا تكتسب هذه البطولة اهمية كبري للجماهير المصرية ونتمني لمنتخبنا كل التوفيق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد