مُستشار وزير التموين المصري يؤكد | الوزارة مستمرة في إستخراج بطاقات تموينية جديدة – ولكن بشروط

البطاقات التموينية الجديدة، ملف يحظى بالكثير من الإهتمام المُبرر لدى قِطاعات عُظمى داخل المجتمع المصري.. خاصة من قبل الأُسر المصرية التي لم تحظى سابقاً ببطاقة تموين تؤهلها للحصول على دعم الدولة في السلع التموينية المختلفة، ومنذ فترة قصيرة صدر قرار من قبل وزير التموين المصري بصفته، يُتيح المجال واسعاً لهؤلاء الذين لم يكن لهم بطاقة تموين مُسبقاً من الحصول عليها، وخرج مستشار وزير التموين المصري لنظم المعلومات ليؤكد لكافة المصادر الصحفية أن الوزارة بجميع المحافظات مستمرة ولم تتوقف عن إستخراج بطاقات التموين الجديدة ولكن حدد شروط لها وفق القرار الوزارى السابق.. فإليكم التفاصيل.

شروط إستخراج بطاقة تموين جديدة لأول مرة

حيث أكد عمرو مدكور مُستشار وزير التموين المصري، أن مكاتب التموين التابعة للوزارة مستمرة حالياً بكافة المحافظات في إستخراج بطاقات تموين جديدة، ولكن بشروط مُحددة وذلك لمن لم يسبق له إستخراج بطاقات تموين من قبل، أي تلك هي أول مرة يستخرج فيها بطاقة تموين.. وتلك الشروط لا تخص هؤلاء الذين يتمتعون من قبل بالدعم بموجب بطاقات تموين قديمة، فإليكم شروط إستخراج بطاقة تموين لأول مرة كما حددتها وزارة التموين المصرية :

  • بداية يحق للشخص أن يضيف حتى عدد أربع أشخاص من أسرته للبطاقة الجديدة.
  • للعاملين بالقطاع العام لا يزيد دخلهم الشهري عن 1500 جنيه
  • لأصحاب المعاشات لا يزيد دخلهم المُتحصل شهرياً من المعاش عن 1200 جنيه.
  • المستحقين لمعاش تكافل وكرامة وأيضاً معاشات الضمان الأجتماعى.
  • عمال التراحيل وأيضاً أصحاب الأمراض المُزمنة والباعة الجائلون والحِرفين والسائقين والعمالة الموسمية وأيضاً ذوى الشِهادات بدون عمل وأرباب المهن الحرة.. كل هذا على ألا يزيد دخلهم الشهري عن 800 جنيه وذلك بموجب بحث إجتماعى مُتخصص.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد