موعد وقفة عرفات 2018 في مصر وجميع الدول العربية وفضل هذا اليوم العظيم

يبحث الكثير عن موعد وقفة عرفات 2018 في محرك البحث الشهير “جوجل” خلال هذه الأيام، حيث يستعد أكثر من مليار مسلم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة، وكعادة كل عام يستقبل المسلمون هذا اليوم بالفرح والسرور، حيث للمسلمين عيدان في العام وهم عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وسوف نوضح في هذا المقال موعد وقفة عرفات لهذا العام، وهذا المقال ضمن مجموعة مقالات قمنا بكتابتها عن موعد عيد الأضحى 2018 وأفضل أماكن التنزه والخروج، وأفضل أفلام العيد التي ستعرض، فإلى نصف المقال.

موعد وقفة عرفات 2018

موعد وقفة عرفات 2018

موعد وقفة عرفات 2018
موعد وقفة عرفات 2018

موعد وقفة عرفات 2018

ينتظر المسلمون بفارغ الصبر قدوم يوم عرفة ليصوموه ويحتفلوا بقدوم العيد، وقد حدد المعهد القومى للبحوث الفلكية يوم عرفة ليكون الثلاثاء 21 أغسطس 2018، وأول أيام عيد الأضحى ليكون الأربعاء 22 أغسطس 2018، ونتمنى لكل المسلمين في كل بقاع الأرض عيد سعيد عليهم وعلى أهلهم وأولادهم.

فضل يوم عرفة

يعد يوم عرفة من أعظم الأيام في حياة المسلمين، وله كثير من الفضائل التي سنذكر بعضها كالتالي:

  • يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم حيث قال الله في كتابه الكريم: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ).
  • وهو أيضاً أحد أيام أشهر الحج كما جاء في المصحف الشريف: (الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ).
  • يعد يوم عرفة يوم عظيم أثنى الله عليه حينما قال: (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ)
  • أما بالنسبة لصيام يوم عرفة فله فضل عظيم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحث على صيامه ويقول (احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده).
  • يكثر عتقاء النار في هذا اليوم حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة)
  • كما أنه أجد أركان الحج كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الحج عرفة).

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، ونرجو ترك تعليق عند وجود أى استفسار، وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد