موعد زيادة المعاشات والرواتب الحكومية في مصر 2018

نشر موقع (نجوم مصرية) مجموعة من الأخبار الخاصة بأن شهر مارس سيشهده زيادة في بعض القطاعات الحكومية  في معاشات التمريض، لكن جاءنا الخبر اليقين من وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي الذي صرح تصريحا هامًا جدًا حول الزياة القريبة في الرواتب والمعاشات.

موعد زيادة المعاشات والرواتب الحكومية في مصر 2018

وقال الدكتور عمرو الجارحي أن هناك زيادة متوقعة قريبًا جدًا في الرواتب الحكومية والمعاشات تحت بند العلاوة الدورية السنوية والتي يستحقها جميع العاملون في الدولة المصرية والمصالح الحكومية وذلك بدءًا من السنة المالية الجديدة والتي سيبدأ تطبيقها في شهر يوليو القادم 2018 بإذن الله تعالى.

وأوضح عمرو الجارحي وزير المالية أن زيادة الأجور ستتم وكذلك زيادة المعاشات بنسب متناسبة نوع ما مع معدلات التضخم التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الاعلان عن نسبة الزيادات القادمة في الرواتب الحكومية والمعشات سيتم الاعلان عنها قريبًا جدًا جدًا وذلك بعدما يصوت مجلس النواب عليها متمثلا في اللجنة الاقتصادية.

وقال محمد معيط نائب وزير المالية، إن زيادة الرواتب والمعاشات أضحت قريبة للغاية ومن المتوقع أنه بعد حوالي خمسين يوما سيتم تسليم الموازنة العامة للدولة المصرية والتي تشمل علاوة كبيرة سيحصل عليها جميع موظفي الدولة المصرية والمستحقين في الرواتب، وهذا لا يمنع الزيادة التي ستزيد لبعض القطاعات في شهر مارس القادم بإذن واحد أحد إن شاء الله.

وينتظر المصريون سواء كانوا موظفين أو أصحاب معاشات الزيادات في الرواتب والمعاشات بفارغ الصبر وذلك نظرًا لارتفاع الأسعار في جميع قطاعات الحياة بسبب النظام الاقتصادي الجديد الذي يرعاه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يعتمد على تقليص دعم الدولة للمواطنين تدريجيا ليصبح صفر مع رفع النظام الرأسمالي الذي يعتمد على سوق العرض والطلب، مع دعم الفئات الأكثر احتياجا من خلال برامج الدعم مثل برنامج معاشات كفالة وكرامة، وكذلك دخول القوات المسلحة والشرطة في توفير مجموعة من السلع والمنتجات والخدمات المدعومة، بالإضافة إلى دور التموين ووزارة التضامن الاجتماعي التي ترأسها السيدة الدكتورة غادة والي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    والناس الي بعقد ومتسبتتش لحد الان ما فيس خبر عنهم