موسم عمرة المولد النبوي 2018.. تعرف على أسعار ومواعيد رحلات العمرة 2018

موسم عمرة المولد النبوي 2018، وهذه الفرصة التي ينتظرها كثير من المسلمين لأداء العمرة في بيت الله الحرام هذا العام بشغف، ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” نعرض لكم كافة الشروط والضوابط التي يجب اتباعها أثناء العمرة، حيث يواجه الكثير من المصريين العديد من الصعوبات والقيود الكثيرة في المملكة العربية السعودية، من أجل تأدية العمر والسفر إلى السعودية، بالإضافة الي انه خلال الأيام القليلة القادمة ستحتفل الأمة الإسلامية بذكري مولد سيد الخلق (المولد النبوي الشريف)، في يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر عام 2018، حيث تقرر فتح باب العمرة بداية من منتصف شهر نوفمبر الحالي.

موسم عمرة المولد النبوي

برامج عمرة 2018:

  • البرنامج الاقتصادي الذي يعتبر مناسب للكثير من المسلمين الراغبين بأداء العمرة، حيث وصل سعر التذكرة من 7300 جنيه الي 8700 جنيه، لتذكرة الطيران حيث يكون خط الطيران من القاهرة إلى جدة مباشرة.
  • هناك أيضاً برنامج 4 نجوم وهذا البرنامج تصل أسعاره بداية من 16 ألف جنيه الي 20 الف جنيه.
  • والبرنامج الأخير وهو 5 نجوم وهذا ليس له أسعار محددة، فتتوقف سعر التذكرة وفقا لبعد الفندق وقربه عن الحرم، مع العلم أن سعر التذكرة يزداد كل عام وهذا العام وصلت زيادة أسعار التذاكر من 5% الي 10%.

الضوابط التي اعتمدتها وزارة السياحة لموسم العمرة:

تستمر الزيادة في الأسعار والخدمات الفندقية بالمملكة العربية السعودية ومن خلال موقعنا نعرض لكم الضوابط التي اعتمدتها وزارة السياحة:

  1. كل شخص قد قام بأداء العمرة في الثلاث سنوات الأخيرة، سيواجه رسوم قدرها 2000 ريال إذا قرر الذهاب هذا العام.
  2. أما بالنسبة للأشخاص الذي تكررت لهم العمرة لهذا العام سيواجهون رسوم قدرها 3000 ريال، كما أن البنك المركزي المصري هو المسئول عن تحصيل هذه الأموال من حساب الأشخاص.
  3. أم بالنسبة للأشخاص الذي تعتبر هذه الزيارة هي أول زيارة لهم لن يتم فرض أي رسوم عليهم.
  4. أسعار الفنادق والخدمات في المملكة العربية السعودية تضم زيادة تبدأ من 5% حتى 10%.
  5. تبدأ أفواج العمرة في منتصف شهر نوفمبر، مع العلم أن متوسط مدة العمرة 12 يوم.

أسعار استرشادية لعمرة المولد النبوي:

خط سير الرحلة اليوم أسعار الرحلة
القاهرة – جدة – القاهرة

إلى المدينة والعودة الي جدة

طوال أيام الأسبوع استثناء الخميس مساء الجمعة أو يوم السبت

طوال أيام الأسبوع باستثناء الجمعة أو السبت

العودة مساء الجمعة أو السبت

7300 جنيه – 8700 جنيه

7900 جنيه

8700 جنيه

تحديث:

أكدت معظم شركات السياحة أن هناك ضعف في الإقبال على رحلات العمرة، مع العلم أن المملكة العربية السعودية قامت بإصدار أكثر من مليون تأشيرة لرحلات العمرة الي جميع دول العالم، كما شهد يوم الثلاثاء اجتماعا لمناقشة ضوابط موسم الحج الجديدة، ومن المفترض أن هذا الأسبوع شهد بدء رحلات العمرة البرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد