من هي نيفين علوي « ستيلا » والدة الفنانة ليلى علوي التي فقدتها مؤخرًا؟!

رحلت الاعلامية نيفين علوي والمشهورة أيضًا باسم ستيلا عن عالمنا يوم الجمعة الماضية، وودعتها ابنتها الفنانة الشهيرة ليلى علوي ودموع الحزن في عينيها لكن الكثير من المتابعين لعالم الفن لا يعرف مَن هي أم ليلى علوي التي ظلت تصارع المرض بعد إصابتها بضعف في عضلة القلب أدى إلى تدهور حالتها الجسدية وبعض وظائف الجسم، ما تسبب إلى احتجازها في غرفة العناية المركزة قبل أن تقابل ربها.

من هي نيفين علوي « ستيلا » والدة الفنانة ليلى علوي التي فقدتها مؤخرًا ؟!

من هي نيفين علوي « ستيلا » والدة الفنانة ليلى علوي التي فقدتها مؤخرًا؟!

الاسم: نيفين علوي ومشهورة بـ استيلا وهي ام الفنانة المشهورة ليلى علوي

أصولها يونانية وهي صعيدية وفق تصريحات الفنانة ليلى علوي في برنامج (خلاصة الكلام) الذي تمت اذاعته فيما سبق على فضائية الحياة.

وأوضحت الفنانة ليلى علوي أن والدتها نفين علوي تنتمي لأحد الجزر اليونانية التي تعتبر صعيد اليونان كصعيد مصر بالضبط.

وتربت الاعلامية نفين علوي والدة الفنانة ليلى علوي في جزيرة ايكاريا وهي تميل إلى الطبع المصري وليس الأوروبي حيث أن كلمتها واحدة لا تتغير لأنها تربت أيضًا في مصر وعاشت فيها.

نفين علوي والدة ليلى علوي إذاعية كبيرة وعملت في الإذاعة المصرية في البرنامج الأوروبي اليوناني عام 1964.

استطاعت دخول المجال الإذاعي من خلال الاختبارات الإذاعية التي أجرتها الاذاعة عبر السفارة اليونانية مع ثلاثين يوناني وحصلت على المركز الأول وتأهلت للوظيفة كمقدمة ومعدة برامج.

مهندس صوت كان مسؤول عن حب والدة الفنانة ليلى علوي للميكروفون حيث دربها المهندس صادق وجعلها كيف تحب الميكروفون وتجعله يحبها أيضًا.

نفين علوي اذاعية كبيرة نجحت في تربية ابنتيها ليلى علوي ولميا علوي

نفين علوي لها ابنتين ليلى ولميا واللتان كانتا تحضران معها للمشاهدة والاستماع في الاستوديو الاذاعي الذيي كانت تعمل فيه.

الراحلة نفين علوي حصلت على أجر بسيط في بداية عملها لكنه كان كبيرًا في ذلك الوقت وسعيدة به، وكانت تعشق السينما من صغرها، ووصفت نفسها بأن ابنتيها هما الأب والأم بالنسبة لها.

الفنانة ليلى علوي كانت ملازمة لوالدتها نفين علوي لدرجة أنها كانت تعتذر عن أدوار مهمة في السينما لاعتناءها بها خاصة في مرضها، وهو ما حدث خلال الفترة الماضية بعد تدهور حالتها الصحية.

يذكر أن ليلى علوي أوضحت أن جدتها لوالدتها كانت ايطالية، وجدتها لوالدها تركية ووالد أمها كان يونانيًا.

واعتذرت ليلى علوي في بداية شهر اغسطس عن السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور حفل لتكريمها في مدينة لوس أنجليس بسبب تدهور الحالة الصحية لوالدتها ودخولها العناية المركزة، لكن بعد استقرار حالتها حينها سافرت ليلى علوي لكنها عادت بعد يوم واحد فقط لتدهور الحالة الصحية مرة أخرى لوالدتها حتى توفيت الجمعة الماضية.

اقرأ أيضًا هنا

ليلى علوي تنهار في جنازة والدتها (صور )

انهارت الفنانة ليلى علوي أثناء جنازة والدتها نيفين علوي، مساء أمس الإثنين الموافق 29 أغسطس 2017، بعدما توفيت فجر يوم الجمعة الماضي بعدما عانت كثيرًا من المرض الذي دخلت… اقرأ المزيد ←


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد