مميش يعلن عن موعد تجريب قناة السويس الجديدة

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس – خلال تصريحات صحفية- عن بدء عبور السفينة الأولى لقناة السويس الجديدة، وذلك خلال أيام، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن أعمال التجريبالخاصة بالقناة الجديدة.

ولفت مميش، إلى أن السفينة المقرر عبورها مجرى القناة، ستمر على عمق 24 متراً، على أن تبدأ مراسم العبور الرسمي في السادس من أغسطس المقبل، وذلك في حفل كبير يتم إقامته بشأن افتتاح القناة.

أكد الفريق مميش، أن الهيئة نظمت تدريباً خاصاً للمرشدين المقرر عملهم بالقناة، لتدريبهم على إرشاد الحافلات والسفن التي تعبر مجرى القناة الجديدة وذلك بمبنى المحاكاة، مبيناً أنه تم الانتهاء من إزالة كل ما هو كفيل أن يعيق الحركة في المجرى الملاحي ومنها الجسور.

وفي ذات السياق، أكد المهندس وجدي زكي، المدير التنفيذي لإدارة الكراكات بهيئة القناة، على الانتهاء من تكريك مساحة تزيد عن الـمائتين مليون متر مكعب من الرمال بالقناة، مشيراً إلى أنه يتم الانتهاء النهائي من عمليات التكريك بالقناة بعد مرور شهر، لافتاً إلى أن المساحة التي تم تكريكها تعمل عليها 34 كراكة.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة الكراكات بهيئة القناة، أن القطاع الجنوبي تم تكريك نسبة 93 %، بينما المنطقة الشمالية تم انتهاء التكريك بها بنسبة 98%، فيما تم تكريك مساحة 13 مليون متر مكعب بالقطاع رقم 1.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد