مفتي الجمهورية يوضح عقاب مرتكبي حادثة مسجد العريش

في أول تعليق له على الحادثة التي هزت الشارع المصري صباح يوم الجمعه، خير يوم طلعت فيه الشمس وقبل أيام قلائل من احتفال المسلمين بالمولد النبوي وذكرى ميلاد رسول الرحمة والانسانية وأجمل معاني الأخلاق، كشف الدكتور شوفي علام، مفتي جمهورية مصر العربية عن العقاب الذي يستحقه مرتكبي حادث مسجد العريش، هذا الحادث الخسيس الذي استهدف المصلين الأمنين اليوم الجمعه في مسجد الروضة بمحافظة العريش في شمال سيناء ليسقط حوالي 155 شهيد متوفي، ويصاب حوالي 120 أيضاً ويتم نقلهم إلى المستشفيات في حالة عاجلة وخطيرة، هذا وسوف يتم تحديث المقال بصفة مستمرة لمتابعة التطورات لحظة بلحظة.

مفتي الجمهورية يوضح عقاب مرتكبي حادثة مسجد العريش

وقد أكد الدكتور شوفي علام بأن هؤلاء المجرمون الذي كشفوا عن انتماءهم الحقيقي وهويتهم الأصلية التي لا شك ولا جدال فيها، بأنهم لا ينتمون أبدا إلى الدين الإسلامي وأنهم بعيدون كل البعد عن أخلاق الدين الإسلامي السمحة، حيث تعدوا على الأمنين في بيوت الله، اليت أكد الرحمن في كتابه الكريم أن من يعمر بيوت الله هو من آمن بالله وبهذا يكون هؤلاء الآثمون ليسوا بمؤمنين بالله.

تفجير العريش، حادث العريش، تفجير مسجد العريش، تفجير ارهابي، مسجد الروضة

كما كشف الدكتور شوفي بأن العقاب الذي يستحقه هؤلاء المجرومون لابد أن يكون أما القتل أو الصلب، حيث استند فضيلة الشيخ في حكمه إلى قول الله تعإلى في كتابه الكريم :

“إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”.

وقد طالب فضيلة الشيخ بأن لا يأخذنا في حكمنا على هؤلاء المجرمين أي شفقة أو رحمة، حيث أنهم قد تعدوا على النفس الذي حرم الله الإعتداء عليها أو قتلها إلا بالحق، وأكد بأن هؤلاء المجرمين يعملون وراء هدف خبيث وهو العمل على كسر الاستقرار في البلاد، وزعزعة الأمان والأمن لتدمير الاقتصاد، وتفنيد تلك الأفكار الهدامة التي يعتنقوها لعدم نشرها بين الشباب وبيان مدى التضليل الذي وقعوا تحت تأثيره.

بيان إتحاد قبائل سيناء بخصوص تفجير مسجد الروضة
بيان إتحاد قبائل سيناء بخصوص تفجير مسجد الروضة

زعماء العالم يؤيدون دعمهم للرئيس  السيسي وادانتهم للحادث الخسيس في مسجد الروضة

في رد فعل عاجل تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عدد من الاتصالات الهاتفية من ملوك وزعماء العالم أكدوا لها فيها على تأييدهم لدعم مصر في حربها ضد الارهاب، وتعزيتهم للرئيس السيسي وللشعب المصري في ضحايا هذا الحادث الغادر.

الرئيس يأمر بتعويضات عاجلة لضحايا حادث مسجد الروضة في العريش

وفي قرار عاجل أمر سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف تعويض قدره 200 ألف جنيه لكل أسرة شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب مع القيام بعملية عسكرية موسعة في منطقة شمال سيناء لملاحقة العناصر الإجرامية التي كانت وراء الحادث.

تفاصيل حادث مسجد الروضة في بئر العبد بالعريش كما وصفها شهود العيان

وقد وصف شهود العيان هذا الحادث الغادر الأليم والتي ننقل لكم بعض تفاصيلها، حيث انفجرت عبوة ناسفة أولا وعند محاولة المصليين الهروب خارج المسجد كان هناك من يحيطون بالمسجد من العناصر الارهابية يحملون الأسلحة وسارعوا باطلاق الرصاص عليهم وهم يرددون عبارة: ” اقلوا الكفرة، اقتلوا الخوارج “.

عزاء الفنان أحمد السقا في شهداء وضحايا الحادث

وجه الفنان أحمد السقا واجب العزاء إلى الشعب المصري في ضحايا الحادث الأليم من خلال صفحته  الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك، طالبا الدعاء لهم بالرحمة وقراءة الفاتحة.

أحمد السقا يدين الحادث

برج إيفل يتضامن مع ضحايا حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش

أعلنت رئيسة بلدية باريس من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “، عن تضامن الشعب الفرنسي مع الشعب المصري وقدمت واجب العزاء في ضحايا الحادث، وأعلنت عن قيام البلدية اليوم باطفاء أنوار برج إيفل في تمام الساعة 12 ليلا.

برج ايفل يطفئ انواره حدادا على ضحايا مسجد الروضة
برج ايفل يطفئ انواره حدادا على ضحايا مسجد الروضة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد