مصر تصفع ايران بعد تهديها للسعودية

بعد اضطراب الاوضاع في اليمن وسيطرة الحوثيين المواليين للمعزول ” عبدالله صالح ” على جميع القواعد اليمنية العسكرية في اليمن بالإضافة إلى السيطرة على قصر الحكم واعلانهم أنهم الحكام الشرعيين لليمن، قام وزير الخارجية اليمنى بالاستغاثة بجميع الدول العربية، طالباً منها بضرورة التدخل العسكرى من أجل ردع هؤلاء الحوثيين.

YEMEN-POLITICS-UNREST-DEMONSTRATION

وعلى الفور قامت البلاد العربية بعمل تحالف عربى يشمل ” السعودية ومصر والسودان والاردن والكويت والامارات والبحرين وقطر وباكستان “، وقامت السعودية بأول غارة جوية على الحوثيين فجر يوم الخميس 26 مارس 2015 ودكت جميع المناطق التي سيطر عليها الحوثيين وقضت على جميع مخازن الاسلحة بنسبة 100 % كما قامت بالقضاء على جميع قواعد صواريخ سام الخاصة بالحوثيين.

السعودية

وسُرعان ما فقد الحوثيين سيطرتهم على القواعد العسكرية ولازوا بالفرار، وقاموا بُمطالبة ايران التي تقوم بدعمهم بالاسلحة بسرعة امدادهم باحتياجتهم من سلاح وقواعد عسكرية، جاء هذا بعد سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب وبعد الغارات الجوية التي شنتها دول التحالف العربى في العملية المعروفة باسم ” عاصفة الحزم “.

وانزعجت ايران من هذا التدخل العسكرى الذي قامت به الدول العربية في اليمن وأدانت السعودية على بدئها بشن غارات جوية على الحوثين، وطالبت السعودية بضرورة الانسحاب في الحال، وفي حال رفض السعودية الانسحاب ستقوم ايران بتوجيه ضربات نووية إلى السعودية.

غارات

ولكن السعودية لم تصغى لهؤلاء الذين يدعمون الحوثيين، وقامت فجر الجمعة بتوجيه الضربة الثانية على الحوثيين، مما دفع الاسطول الايرانى إلى التوجه ناحية مضيق باب المندب من أجل إمداد الحوثيين بالسلاح، ولكن قام اسطول البحرية المصرية باعتراض طريق الاسطول الايرانى وأجبره على الانسحاب من مضيق باب المندب، وفرض الاسطول المصري سيطرته على مضيق باب المندب.

وبعد تهديد ايران للسعودية بتوجيه ضربات نووية لها، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيه أوامر للبحرية المصرية بضرورة حماية السواحل السعودية، وأكد أن مصر لن تسمح بأى تهديد للسعودية.

اشتباك البحرية المصرية

وسُرعان ما قامت قوات البحرية المصرية بعمل حزام دفاع حول السواحل السعودية من أجل ردع أى هجمات قد تشنها القوات الايرانية، كما قام الرئيس الباكستانى في تصريح رهيب له وأكد أنه لا يسمح بأى تهديد للسعودية وفي حال قيام ايران بتوجيه هجوم نووى ناحية السعودية، ستقوم باكستان بقصف ايران بالنووى هى الاخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

9 تعليقات
  1. حسین يقول

    سلام
    لعنت خدا بر آل صعود امریکا و اسراعیل
    ایران دوستدار شما اعراب است
    ایران پیروز است انشاالله

  2. imad algerie يقول

    مخيلة واسعة ،تصلحون لصيلغة سيناريوهات افلام هندية ولا علاقة لكم بالتحليل السياسي

  3. سوزان العاني يقول

    اليو ان تخلت اميركا عن دول الخليج هل يستطيعون ان يدافعوا عن نفسهم ام تجدهم كلهم مع عوائلهم في ربوع اميركا وبريطانيا

  4. امير يقول

    مصر وباكستان اصغر من تهديد ايران…..ايران سيد المنطقة وامريكا واوربا واسرائيل اعترفوا بذلك وهم منذ خمسة سنوات يفاوضوا ايران…..ايران لاترد على هؤلاء الحثالات ….فقط توعز للحوثيين مع بعض الاسلحة والخبراء بافشال كل هؤلاء الجبناء….وسوف ينتصر الحوثيون مثلما انتصر حزب الله على اسرائيل.

  5. سوزان العاني يقول

    اخباركم عاريه من الصحه وكلها كذب بكذب اولا ايران لاتملك اي نووي ولم تتدخل بأي شيء الا ان تدخل احد بشؤونها اما باكستان فهي بلد حصل على ملايارات الدولارات من السعوديه لاجل تدخلها بضرب اليمن مثل مصر والسودان وغيرها اما السيسي اولا ليحرر سيناء من براثم الارهاب اولا حتى يتدخل بشؤون ايران البعيده عنه ولم تجرحه مثلما جرحته اسرائيل

  6. laaziz يقول

    vraiment ; c est le commentaire le plus stupide et bete que j ai lu jusqu a maintenant au long de ma vie politique ; je vous conseil de ne pas vous approcher de la politique et d aller jouer avec vos danseuses dans les cabarets.

  7. قرطبي غيلان يقول

    يكاد يقول المريب خذوني ,,,,,لم نشعر طيلة حياتنا بهذا الهوان الذي أوصل السيسي الشعب المصري إليه ,,,لم تتحرك أي بوارج إيرانية و لم يصدر تهديدا إيرانيا إطلاقا ,,و لكن للأسف فالمصريون يمزجون رغيف الخبز المقدم من دول الخليج بدماء اليمنيين ,,

  8. الناطق الرسمي يقول

    الصفعة حسب المنشور لم تأتي من مصر لايران بل كانت من باكستان حسب افادتكم فهي التي حذرت ايران من اي هجوم على السعودية العربية فالماذا تنسبون لانفسكم ماليس لكم

  9. زائر يقول

    هذا المقال عار من الصحة ويقضي على آخر من القدر القليل من المصداقية المتبقية لهذا الموقع