مصرع 3 عمال وإصابة 11 في انهيار داخل صومعة غلال بالإسكندرية والصحة ترفع حالة الطوارئ

لفي 3 عمال مصرعهم بينما أصيب 11 أخرون بينهم 2 في حالة خطرة في حادث انهيار أجولة غلال متحجرة داخل صومعة لتخزين فول الصويا بمنطقة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، وتم نقل الجثث والمصابون إلى مستشفى شرق المدينة.

وزارة الصحة تعلن الطوارئ

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن عدد الضحايا والمصابون وأكدت رفع حالة الطوارئ بمنطقة مينا البصل وأن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة تواصلت مع الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية لتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لنقل الحالات العاجلة التي تحتاج إلى جراحات دقيقة ليجريها أساتذة بالجامعة فورا.
كما وجهت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة الدكتور محمد أبو سليمان وكيل الوزارة بالإسكندرية التواجد في مستشفى شرق المدينة التخصصي للاطمئنان على حالة المصابين واتخاذ الازم.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث بأسم وزارة الصحة أن الأصابات بين اضطراب في الوعي واشتباه في كسور في العظام وسحجات بأماكن متفرقة في الجيد واشتباه في تجمع دموي بالرئتين وكسور في العمود الفقري.

الأجهزة الأمنية تكثف تواجدها

بينما كثفت الأجهزة الامنية بمحافظة الإسكندرية من تواجدها في منطقة نجع العرب بمينا البصل بعد الحادث الذي راح ضحيته 3 عمال باحدى شركات تفريغ الغلال، وتواجد رئيس حي مينا البصل والقيادات الأمنية وقيادات المحافظة وأستعموا من شهود العيان حول أسبابانهيار محتويات الصومعة على العمال خلال فترة التشوين، بينما تباشر النيابة العامة التحقيق حول أسباب الحادث


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Amal يقول

    الله يرحمهم ويشفي المصابين

  2. أحمد السمان يقول

    خبر مؤسف والرحمة والمغفرة على شهداء الحادث، واللهم الهم ذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للمصابين.
    يا ريت لو نعرف أسباب انهيار الصومعة بعد انتهاء التحقيقات ليكون درس لكل من يعمل في هذا المجال لأخذ الحيطة والحذر.
    كل الشكر لكم

  3. Malik Mohamed يقول

    الله يسترها علينا يارب