مصدر يكشف الكارثة التي أدت إلى تصادم قطاري الإسكندرية

تصادم ظهر اليوم قطارين على خط القاهرة الإسكندرية، وهي الحادثة التي أثارت الجدل بشدة خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة وأن هذا الحادث الصعب قد أدي إلى وفاة عدد كبير من الأشخاص بجانب عدد أكبر من المصابين، ولم يعلم الكثيرين السبب الذي أدي إلى هذا الحادث الأليم ووقع عدد كبير من القتلي والمصابين.

قطاري الإسكندرية

مصدر يكشف الكارثة التي أدت إلى تصادم قطاري الإسكندرية

وقد كشف أحد المصادر للمرة الأولي عن السبب الذي أدي إلى هذا الحادث الأليم، حيث اكد المصدر أن قطار “13 إكسبريس القاهرة” قد تخطي الحد الطبيعي في السرعة، وهو ما أدي إلى إصطدامة بمؤخرة قطار “571 بورسعيد – الإسكندرية”، وهذا الإصطدام أدي إلى تحطيم العربات الخمسة الأخيرة من القطار الثاني.

وأضاف هذا المصدر أن القطار الذي يحمل رقم 13 لم يلتفت لإشارات نظام تنظيم حركة سير القطارات “السيمافور”، وفي نفس التوقيت قطار 571 كان يقف في إنتظار السماح له بإكمال طريقة، وهو ما أدي إلى حادث التصادم القوي، الذي أدي بدوره إلى وقوع هذا العدد الكبير من القتلي والمصابين، ومازالت أعداد القتلي والمصابين في إزدياد.

والجدير بالذكر أن هناك أكثر من جهة حكومية تتابع هذا الحادث، وعلى رأس تلك الجهات مكتب مجلس الوزراء المصري بسبب أهمية الحادث والنتائج الأليمة التي أدي لها، كما قامت وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ القصوي بسبب هذا الحادث، وفي إنتظار التطورات الهامة بهذا الحادث، وما سيتم في تحقيقات تلك الواقعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد محجوب الفران يقول

    سواقين القطارات ومساعديهم شغالين بمزاجهم فمنهم من يقوم بتدخين الممنوعات والرقص إثناء الخدمة والأخرون يتجاهلون إشارات تنظيم حركة القطارات