“مستشفى سعاد كفافي تنقذ حياة زوجة طعنها زوجها بالسكين في الرقبة لتأخرها في تحضير الطعام”

صوره مقطعيه للمجني عليها

في يوم الأحد الماضي، حضرت سيدة في مقتبل العمر وهى تعانى من جروح نافذة في الرقبة على الناحيتين، والعديد من الجروح القطعية بفروة الرأس، وتم توقيع الكشف الطبى على المريضة وإجراء أشعة مقطعيه على الرقبة تبين وجود نصل سكين داخل أنسجة الرقبة على الناحية اليمنى.

صوره مقطعيه للمجني عليها

مما أستدعى الأمر إلى التدخل الجراحى الطارئ على يد الدكتور محمد على حسن، أستشارى جراحة الأوعية الدموية، والدكتور هشام الكردى أخصائي الجراحة العامة، بالاشتراك مع جراحي القلب والصدر د. عمرو أبو الوفا ود. ميشيل وجيه، حيث تم استكشاف جروح الرقبة واستخراج السكين وكذلك تم عمل شق كامل بعظمة القص لاستكشاف القلب وعلاج الجروح التي اصابت الشرايين والاوردة الصاعدة من القلب إلى منطقة جذر العنق، وتم بفضل الله إيقاف النزيف بالكامل ونقلت المريضة إلى غرفة الرعاية المركزة عقب إنتهاء الجراحة وذلك لمتابعة العلامات الحيوية.


و هذه الحالة إنما تدل على الكفاءة العالية لقسم الطوارئ في مستشفى سعاد كفافي والمنظومة التي تضمن وجود استشاريين واخصائيين في حميع التخصصات على مدار الساعة وجاء هذا التطوير بمجهود كبير على مدى السنوات الماضية من قبل الادارة المصرية الخالصة بقيادة وتوجيهات الأستاذ الدكتور عمرو بسطويسى أستاذ جراحة القلب والصدر ومدير عام المستشفى. وقد تم، حسب القانون، إبلاغ الشرطة وعمل محضر رسمى بالواقعة وإثبات الحالة وحضر على الفور فريق بحثي من قسم اكتوبر أول بتوجيه من العقيد أحمد عبد الرحيم مأمور القسم والعقيد اسلام المهداوي رئيس المباحث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد