مرض شيرين عبد الوهاب يسمح لمطار القاهرة بأن تسافر وبصحبتها عقار الزولام.. يا ترى ما استخدامات هذا الدواء؟

ضبطت شرطة مطار القاهرة عقار يسمى (الزولام) مع الفنانة الشهيرة شيرين عبد الوهاب وهي مسافرة وقد سمحت لها باصطحابه معها بدون اي مشاكل على الرغم انه محظور حيازته الا انها كانت معها روشتة من طبيب يعطيها الحق لاستخدام عقار الزولام لانها تعاني من بعض الأمراض.

مرض شيرين عبد الوهاب

مرض شيرين عبد الوهاب

وبالبحث عن عقار الزولام فقد صنفته وزارة الصحة المصرية بأنه جدول ثاني مخدرات وذلك لأنه مهديء عند الجرعات الصغيرة، ويستخدم كمنوم في حالة الجرعات الأكبر فهو شبيه لعقار الزانكس المصري والذي له نفس المفعول.

الأمراض التي يعالجها الزولام والذي تعالج منه شيرين عبد الوهاب؟

يقول الصيدلي أحمد عطية العمري إن شيرين عبد الوهاب هكذا تعاني من مرض العصر وهو الاكتئاب الحاد لذلك يمكنها الحصول على مخدر الزولام رغم انه مدرج بالجدول الثاني للمخدرات ولا يتم صرفه الا بروشتة طبية لأنه يمكن استخدامه بصورة خاطئة وحينها ينبغي أن يحصل الجسم على كميات أكبر مما كان يحصل عليها في البداية.

مرض شيرين عبد الوهاب
مرض شيرين عبد الوهاب

واوضح العمري الصيدلي ذو الخبرة العشرة اعوام في مجال الصيدلة والطب الدوائي أن المريض لا يمكن أن يحصل على عبوة وأكثر بل هي عبوة واحدة بحد اقصى ليستخدمها لمدة اسبوعين لافتا إلى أن المريض لو استمر على مواصلة تعاطي الزولام لمدة ثمانية وعشرين عامًا يخشى الاطباء من أن يتحول إلى أن يكون مريضا بادمانه.

مرض شيرين عبد الوهاب يسمح لها بالسفر بعقار جدول مخدرات ثاني

وضبطت شرطة مطار القاهرة الفنانة شيرين عبد الوهاب وهي مسافرة إلى فرنسا وهي معها اقراص من عقار الزولام المحظور حيازته في قائمة الجدول الخاص بالمخدرات.

وتمكنت من أن تجتاز التفتيش لأنها مريضة بالاكتئاب وتحتاج هذا المهديء النفسي، وركبت رحلة مصر للطيران رقم 799 والتي اتجهت إلى العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضًا هنا
أول تعليق من حسام حبيب على خبر زواجه من شيرين عبد الوهاب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد