مدير حميات إمبابة ينفي إشاعات الفيروس الغامض مؤكدا إصابته الحالات بنزلة معوية

صرح الدكتور شريف كامل مدير مستشفى حميات إمبابة إن ما تردد في الأيام الماضية عن وجود “فيروس غامض” يؤدى إلى الوفاة غير صحيح، وأن كل الحالات التي وصلت إلى مستشفى حميات امبابة كانت مصابة بنزلة معوية وخرجت جميع الحالات من المستشفى إلا حالة واحدة وهى وهى الطفلة “ملكتوفت في الرعاية المركزة .

وصرح أيضاً إن الحالات التي حضرت إلى المستشفى كانوا 4 حالات تم شفاء 3 منهم وخرجوا من المستشفى وحالة واحدة توفت وهى لطفله تدعى “ملك “وعمرها عامين مشير ألي أن أن الطفلة دخلت المستشفى الساعة السادسة مساء يوم الخميس الماضي مؤكدا أن الطفلة ملك كانت تعانى من تسمم دموي واختلال بالوعي ودخلت إلى العناية المركزة وتوفت بداخلها صباح يوم الجمعة.

وأضاف أيضاً أن الـ3 حالات الأخرى لم تدخل إلى المستشفى مرة واحدة وإنما على فترات وتم تشخيصهم على أنهم مصابون بنزلات معوية وتمت معالجتهم وخرجوا من المستشفى، مشيرا الي أن الحالات عندما وصلت إلى المستشفى كانت تعانى من ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في المعدة وقىء وإسهال واستمرت مده علاج  الحالات في المستشفى  5 أيام ثم خرجوا منها بعد شفائهم، مشيرا إلى أن المستشفى تخلو من أي حالات مرضية حاليا.

من الجدير بالذكر أن هناك حالة واحدة تتلقى العلاج حاليا بمستشفى الجلاء العسكري وهى الطفلة لوجي وعمرها 3 سنوات وقد توفي الطفل سيف الدين على يوم 24 فبراير الماضي وهما من أسرة واحدة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتي تثير الزعر وتثير البلبلة للمواطنين، وأخذ البيانات والمعلومات  من مصادرها الصحيحة بوزارة الصحة حرصا على مصلحة المواطن المصري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد