مجلس الوزراء ينفي 10 شائعات تم رصدها خلال الأيام الماضية

رصد المركز الإعلامى لمجس الوزراء المصري في تقريره اليوم عدد من الشائعات التي انتشرت خلال ال 6 أيام الماضية في الفترة من 26 / 12 وحتى 31 / 12، وشملت 10 شائعات، وهى :

1- شائعة استيراد الحكومة لشحنات قمح مسرطنة :

حيث نفت وزارة الزراعة استيراد أى شحنات قمح مسرطنة أو مصابة بفطريات تضر الصحة، وأكدت الزراعة على أن جميع شحنات القمح سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية.

2- شائعة تراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018 :

أكدت وزارة الزراعة بأنه لا صحة لتراجع صادرات مصر من المحاصيل الزراعية خلال 2018، وأكدت على ارتفاع إجمإلى حصيلة الصادرات عن العام الماضى.

3- إلغاء القصة في اللغة العربية والإنجليزية للصف الأول الثانوي :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها شائعة، حيث أن القصة مقررة كما هي دون أى تغيير، ولكنها غير مشمولة في امتحانات نصف العام الحالى.

4- تسليم الطالب تابلت بديل مجاناً في حالة فقدان جهازه :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر، وأوضحت بأنه في حالة فقدان التابلت أو إتلافه يمكن للطالب الحصول على آخر بديل بمقابل 4500 جنيه.

5- إلغاء إجازة السبت للمعلمين بالمدارس :

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين، وأوضحت بأنه في فترة الإمتحانات قد تستدعى تواجد المعلمين، وهذا الإجراء يكون في فترة الإمتحانات فقط.

6- تعيين 36 مستشار جديد بوزارة التربية والتعليم :

نفت وزارة التربية والتعليم الخبر وأكدت بأن الفريق المعاون للسيد الوزير يتكون من 8 أعضاء فقط، ولا يتقاضون أى مبالغ مالية من الوزارة.

7- إجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات :

أكدت وزارة التعليم العإلى بأنه لا صحة لإجراء امتحانات دور ثالث للراسبين بالجامعات، وبأن النظام المتبع الحإلى يشتمل على الدورين الأول والثانى فقط كما هو.

8- انتقاص حقوق الأطباء بقانون المستشفيات الجامعية الجديد :

نفت وزارة التعليم العإلى الشائعة، وأكدت بأنه لم ولن يتم المساس بحقوق الأطباء طبقاً للائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد.

9- فرض ضريبة عقارية على وحدات الإسكان الإجتماعي :

أكدت وزارة المالية بأنه لا صحة لفرض ضريبة عقارية على عقارات الإسكان الإجتماعي، وبأن هذا النوع من السكن معفي من هذه الضريبة.

10- بيع هيئة السكك الحديدية الأراضى التابعة لها :

أكدت وزارة النقل بأنه لا صحة لبيع أى من الأراضى التابعة للهيئة، وأنه يجرى حالياً حصر للأراضى المملوكة لها لطرحها للإستثمار وليس للبيع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد