ماليزيا تقدم “هدية” إلى المصريين بصناعة 100 ألف سيارات سنويًا لهم

قررت مجموعة ماليزية عملاقة لصناعة السيارات “بروتون”، إرسال وفد فني ضخم، إلى مصر، لبحث خطوات تنفيذ مشروع عملاق لتصنيع سيارات الشركة في مصر على نطاق واسع يبدأ بنحو 100 ألف سيارة سنويًّا.

وأكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في تصريحات صحفية سابقة، أنهم يفكرون في إقامة منطقة صناعية ماليزية في مصر بهدف إعادة توطين عدد من الصناعات الماليزية لإنتاج منتجاتها في مصر والاستفادة من شبكة الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الأسواق الدولية خاصة السوق الافريقى.

وتهدف “بروتون” إلى الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كبوابة رئيسية إلى الأسواق الإفريقية والدول المحيطة.

وأعلن سفير مصر في ماليزيا، صلاح الوسيمي، أن رؤية الشركة الماليزية للاستثمار في مصر من خلال فتح خط إنتاج لسياراتها، تقوم على تعظيم نسبة المكون المحلي المصري لأكثر من 40% بحيث يتم العمل على التصنيع وليس التجميع فقط وصولاً إلى المساعدة في إنتاج سيارة مصرية.

وأضاف الوسيمي أنَّه كان قد التقى الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، ورئيس مجموعة “بروتون” وكبار مسؤولي الشركة الذين بادروا بطلب تصنيع نموذجين من نماذج سيارات الشركة المعروفة في مصر.

وزار وفد تجارى ماليزى، مصر، فبراير الماضي، لبحث فرص الاستثمار وإقامة اتصالات مباشرة مع دوائر الأعمال المصرية، وعقدوا لقاءات فعالة مع المسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووزارة التجارة والصناعة، وزاروا المنطقة الاقتصادية لمشروع تنمية محور قناة السويس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد