ماذا تعرف عن فرقة “مشروع ليلى” التي فجرت أزمة المثليين؟

فرقة “مشروع ليلى” تلك الفرقة التي يتحدث عنها معظم الشعب المصرى، ليس المصري فقط بل أثارات إستياء الكثير في العالم العربى، بسبب ماحدث في حفلهم الأخير الذي تم إقامتة في التجمع الخامس، حيث رفع علم المثليين في هذا الحفل، مما أثار كثير من المشكلات، فهذا شيءغريب عن عالمنا الاسلامى والعربى، ولكن هناك خطة مرسومة هدفها تدمير وتشوية هوية العرب والاسلام، يريدون أن يصبح العرب مثلهم في الفسق والفجور.

 مؤسس فرقة “مشروع ليلى”

مؤسس الفرقة هو شاب يدعىَ “حامد سنو” مغنى من موليد عام 1988، لبنانى الجنسية ولجأ إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الجنسية الأمريكية وذلك “الأعتراف بمثليتة الجنسية” وكان قد افصح منذ فترة عن هويته الجنسية في مقابله تلفزيونية.

 تأسيس فرقة “مشروع ليلى”

كان أول ظهور لتلك الفرقة  في الربع الأول من عام 2008 في الجامعة الأمريكية ببيروت، وظهرت على الساحة الموسيقية في “مهرجان الموسيقى” في لبنان، وهو مهرجان سنوى تشرف عليه وتنظمة بلدية بيروت، وتناولت أغانى الفرقة منذ البداية مواضيع خادشة للحياء والجنس والفشل في الحب والسياسة. في عام 2009 حازت الفرقة على جائزة لجنة التحكيم عن اغنية رقصة ليلى.

تسميتها بأسم “مشروع ليلى”

في البداية سخر اعضاء الفريق عندما سئلوا عن اختيار هذا الاسم فقالوا أن الفرقة بدأت كمشروع لجمع مال لفتاه تدعى ليلى، ولكن الأصل هو “مشروع ليلة” يشير إلى حياة الليل بما يحمله من جلسات عزف طوال الليل، ولكن أصبحت ليلى يتكلمون عنها في كل أغانيهم.

إثارة الجدل والمشاكل

منذ أن بدأت هذه الفرقة وهى مثيرة للجدل والمشاكل بسبب إختيارهم للكلمات الخادشة للحياء، في عام 2016 أقامت الفرقة حفل في الاردن، ولكن محتوى أغانى الحفل كان جنسى وسياسى، مما أدى إلى منعهم من الغناء في الاردن، ولكنها عادت مره اخرى بحفل في مصر، ولكن هذه المرة كانت مثيرة للجدل أكثر، حيث تم رفع علم المثليين في الحفل، بجانب وجود مثليين من خارج وداخل مصر في الحفل، الفرقة اقامت 6 حفلات في مصر ولكن لم يكن بها إثارة للجدل مثل ماحدث هذه المرة، ولكن ماحدث هذه المرة بسبب رفع علم المثليين، وتأيدهم لحامد سنو الذي صرح بهويته الجنسية من قبل.

أعضاء الفريق

أعضاء الفريق جميعاً كانوا من طلاب الجامعة الأمريكية ببيروت وكان عددهم 7 أعضاء منهم 2 سابقون و5 اعضاء حاليين.

الأعضاء السابقون

  • امية ملاعب
  • اندريه شديد

الأعضاء الحاليين

  • حامد سنو
  • فراس أبو فخر
  • كارل جرجس
  • إبراهيم بدر
  • هايغ بابازيان

الأجرائات التي إتخذها المسئولين في مصر ضد الفرقة

النقابة الموسيقة في مصر قامت بتعليق كافة الحفلات للفرقة، وقال وكيل النقابة “نحن لسنا جهة قمع، ولكن مثل تلك الحفلات لن تقام في مصر مرة ثانية”، وكيل الأزهر صرح أن رفع هذه الأعلام اعتداء على الشرائع السماوية ويجب أن يُحاسب من شارك فيه ومن روج لهذا الحفل، ويجب ألا يحدث مره اخرى”، أما الشرطة المصرية قامت بالقبض على 7 اشخاص شاركوا في الحفل وقاموا برفع علم المثليين وقامت بالتحقيق معهم، نسأل الله العفو والعافية والعفه للجميع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد