مؤتمر صحفي لوزير التموين والتجارة الداخلية واستعراض مشاكل تحديث بطاقات التموين وتصريحات هامة

في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على أنه يتم الآن تحديث بطاقات التموين التي بها أخطاء، عن طريق الموقع الإلكترونى للوزارة، وكذلك عن طريق مكاتب التموين في المحافظات، ومن ضمن تلك التحديثات حذف أخطاء الأسماء المكررة في أكثر من بطاقة، وحذف أسماء المتوفين.

وأكد وزير التموين على بعض النقاط الهامة نرصدها فيما يلى :

– آخر موعد لتحديث بطاقات التموين يوم 7 نوفمبر المقبل، وسيتم إيقاف أى بطاقة بها أخطاء ولم يتم تصحيحها، واعتبارها بطاقة مزورة.

– سيتم وضع معايير لتنقية البطاقات من قبل لجنة العدالة الاجتماعية والرقابة الإدارية ووزارة التموين ووزارة الاتصالات ووزارة التضامن، قائلاً: هل من يدفع فاتورة تليفون محمول ب 500 جنيه يستحق الدعم؟ وأكد على أن استحقاق الدعم سيكون وفق الدخل والانفاق.

– ومن شروط المستحقين للدعم التي ستعلنها قريباً لجنة العدالة الاجتماعية: أن من يدفع ضريبة قيمة مضافة بأكثر من 500 ألف جنيه في السنة، أو من يعلّم أولاده في مدارس دولية، أو من يمتلك سيارة آخر موديل، لا يستحق الدعم.

– وزارة التموين مسئولة عن توفير الاحتياطى من السلع الأساسية مثل القمح والسكر والزيت والأرز، مؤكداً على عدم السماح بأى ممارسات خاطئة أو احتكار لسلعة الأرز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كلكم حراميه ونصابين

  2. محمود غيطاني يقول

    صح يا معالي الوازير وكمان اللي شغالين فى البترول والوظائف العليا

  3. محسن صالح يقول

    فعلاً أى شخص يدفع ضريبة مضافة 500000ألف ولديه سيارة أحدث موديل وأولاده فى مدارس دولية يعنى دخله كبير جداً ولا يستحق بطاقة تموين ونحن مع ذلك بدون أدنى شك