لماذا انتهى زواج دام لمدة 9سنوات بين حسن يوسف ولبلبة؟

عام 1961، في مكتب العقود داخل مبنى التلفزيون المصري”ماسبيرو”، التقى الفنانان حسن يوسف ولبلبة، لأول مرة، وكانت لبلبة وقتها فنانة صاعدة، ولم يعرفها حسن، فقد كان ينظر إليها على أنها فنانة “حلوة وشيك”، وبعد أن عرف أنها لبلبة خجل من نفسه، وسلم عليها، ومن ثمّ حدثته عن دوره في فيلم “ذئاب ونساء”، والذي كان يعرض وقتها في السينمات، وقالت له: “دورك هايل، برافو”، وكان حوارا قصيرا.

لماذا انتهي زواج دام لمدة 9سنوات بين حسن يوسف ولبلبة؟

لماذا انتهى زواج دام لمدة 9سنوات بين حسن يوسف ولبلبة؟

حفلات “أضواء المدينة”، كان اللقاء الثاني بينهما، إذا كان حسن يوسف يقدم الحفل، فيما كانت لبلبة تحيي إحدى الفقرات، وتحدثا أيضاً حديثا قصيرا عن فيلم “ذئاب ونساء”، ولكن حصل يوسف على معلومتين جديدتين، الأولى أن لبلبة جارته في منطقة مصر الجديدة، والثانية رقم هاتفها، ولم يراها مرة أخرى طيلة هذه الليلة.

كان مسرحي “محمد فريد” و”الأزبكية”، مكانين أخرين للقائهما، صدفة، وكان حسن يحاول استغلال هذه الفرص ليعبر عن إعجابه، الذي فهمته لبلبة بذكائها، ولكن والدتها كانت تمثل عائقا، إذ كانت ترافق ابنتها في كل مكان، فلم يكن أمام حسن سوى أن يتصل بها تليفونيا ليستمر الوصل، وتعرف على شخصيتها وطريقة تفكيرها، التي انبهر بها، أكثر وأكثر.

“باخرة الدلتا”.. كانت نقطة تحول في علاقتهما، يوم هذا اللقاء، كانت لبلبة ترتدي فستانا ذو لون أبيض وتبدو كأنها سندريلا، فما كان من حسن إلا أن غازلها، ودار بينهما حديثا عبر فيه كل منهما للأخر عن حبه، ولكن لبلبة كان لديها مخاوف من أن يغدر حسن بها ويتركها، فما كان منه إلا أن قال: “أيه رأيك نتجوز؟”، فردت: “أتمنى، ولكن أمي مش هتوافق، هي شايفة إني لسه صغيرة، ومقدرش أتحمل مسؤولية زواج، وأنا مسؤولة عن عيلتي”، وقتها كانت لبلبة في الـ17 من العمر، بينما كان حسن في الـ26.

لم تمر سوى بضع أيام، وكان حسن يوفي بكلمته، وذهب إلى منزل لبلبة لطلب يدها، ولكن – وكما توقعت لبلبة – رفضت والدتها، فافترقا لمدة 20 يوما، ووصل الأمر إلى درجة تهديد لبلبة لأسرتها بالانتحار، ثم أخذت ملابسها في حقيبة، وتركت المنزل، وتم عقد قرانهمت، فوضعا الأسرة أمام الأمر الواقع، فرضخت والدتها.

تم إقامة حفل الزفاف في قاعة “ألف ليلة وليلة” بفندق هليتون، واتفقت حسن ولبلبة على عدم الإنجاب لمدة 5 سنوات على الأقل، وكانتا حياتهما غاية في السعادة، ولم تنشب بينهما أي خلافات، لكن بعد 9 سنوات بدأت المشكلات في الظهور، نظرا لعمل لبلبة في السينما، وكان لدى حسن رغبة في أن ينحصر عملها في التليفزيون وحفلات الموسم، وألا تمثل مشاهد بها قبلات، كما أنه كان يريد أن يكون أبا، لكن لبلبة رفضت الإنجاب، نظرا لصغر سنها، كما أن السينما فتحت الأبواب لها في هذه الفترة، لكن في نهاية الأمر نفذت رغبة زوجها وتركت السينما.

لم تتوقف تحكمات حسن عند هذا الحد، لكنه طالبها بأن تعتزل الفن، متحججا بأنه يرغب في حياة أكثر استقرارا، ما سبب صدمة للبلبة، إذ كان حسن يعلم أنها تساعد أسرتها ماديا، فوصل الأمر في نهاية المطاف إلى الطلاق، كانت هذه تصريحات حسن حول الأمر، أما لبلبة فكان لها رواية أخرى، إذا قالت إن قبل الفنان حسين فهمي لها في فيلم “بنت بديعة”، كانت السبب، موضحة أنها اضطرت للموافقة عليها، رضوخا لرغبة المخرج حسن الإمام.

اقرأ أيضًا هنا

دفع مبلغا خياليا لأصدقائه وإليسا وش السعد عليه.. معلومات عن محمود العسيلي

مرض والدها بالشلل دفعها لامتهان الرقص في طفولتها.. ما لا تعرفه عن لوسي

 

طالبت بتعدد الزوجات في هذه الحالة وكرهت أنوثتها بسبب عائلتها.. معلومات عن هدى شعراوي

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    محمد احمد محمد امين عبدالمجيد
    بكالوريوس تجارة
    قسم محاسبة
    تقدير عام جيد جدا
    سنة التخرج 2013

  2. أسماء عطيتو جاد الرب سيد يقول

    الاسم/أسماء عطيتو جاد الرب سيد
    بكالوريوس تجاره
    جامعه جنوب الوادي (قنا)
    شعبة محاسبة
    التقدير العام جيد
    خريجه دفعة ٢٠١٠