“لعبة مريم “تثير رعب الخليجيين.. وخبراء يحذرون لعبة استخباراتية

أدى الانتشار الواسع  للعبة مريم في البيوت الخليجية، إلى تسليط الضوء عليها، ورصد المختصون والخبراء لهذه اللعبة، خاصة بعد أن أثارت الريبة في نفوس الكثير نظرا لطبيعة الأسئلة التي توجهها لمستخدم اللعبة، وهو ماحذا بالخبراء إلى التحذير من تلك اللعبة ووصفوها بأنه لعبة استخباراتية تهدف إلى جمع المعلومات وتحليلها والاستفادة منها، وهو ماجعل الرعب يجتاح العائلات الخليجية.

وأكد العديد من مواطني أهل الخليج أن هذه اللعبة تشبه في أضرارها لعبة “الحوت الأزرق “التي انتشرت بصورة واسعة في الفترة الماضية وتسببت في انتحار عدد كبير من مستخدميها بسبب تنفيذ طلبات اللعبة حتى تصل باللاعب إلى الانتحار وفقد الحياة .

وما أثار الريبة في استخدام هذه اللعبة الأسئلة التي توجهها إلى اللاعب والتي تهتم بالأزمة العربية وقطر، وهو مادفع المختصون للتساؤل عن الغرض الأساسي من هذه اللعبة، ووصل الأمر إلى التحذير من كونها لعبة استخباراتية تجمع الأخبار  لتحليلها والاستفادة منها.

ومضمون اللعبة يعتد على فتاة قبيحة المنظر، تضل الطريق عن بيتها وتطلب من اللاعب أن يرشدها إلى لطريق الصحيح للوصول لمنزلها، وخلال رحلتها إلى المنزل تقوم بالدردشة مع اللاعب عبر أسئلة مختارة بعناية وتتطرق إلى الأزمة العربية وقطر.

وفد انتشرت اللعبة انتشارا واسعا بين الأسر الخليجية خلال الفترة الماضية، وهو ماسلط الضوء عليها للدراسة ومحاولة التعرف على أبعاد تلك اللعبة وأهدافها الحقيقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد