كيفية التقديم في أكاديمية الشرطة للضباط المتخصصين 2018

أعلن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بكلية الشرطة.

 

وأكد أن التخصصات المطلوبة، للإلتحاق بكلية الشرطة تكون كالآتي:

 

– طب بشري تخصص” رمد، باطنة أورام، جراحة عامة، جراحة مخ وأعصاب، أمراض جلدية، تمريض”.

 

– جميع تخصصات الطب، مثل علاج طبيعي، صيدلية، طب بيطري، طب أسنان.

 

– أما التخصصات الهندسية، هندسة حسابات بشرط أن تكون نظام 5 أو 4 سنوات، هندسة طبية، هندسة إتصالات والكترونيات، هندسة كهرباء قوي، هندسة ميكانيكا سيارات، هندسة ميكانيكا إنتاج، هندسة ميكانيكا قوي، هندسة طرق، هندسة عمارة، هندسة بحرية.

 

– أما تخصصات اللغات، لغات إنجليزي، إيطالي، روسي، ألماني، صيني، أسباني، ياباني، عبري، فارسي، هندي، فرنسي.

 

– تخصصات إعلام، إقتصاد وعلوم سياسية، علوم كيمياء، تجارة إنجليزي” محاسبة، إدارة أعمال”، تجارة عربي” محاسبة، إدارة أعمال”، فنون تطبيقية، فنون تطبقية تصوير وتصوير ضوئي، أكاديمية الفنون الجميلة، المعهد العالي للسينما” مونتاج السينمائي، المعهد العالي للسينما”صوت”، آداب مكتبات، خدمة إجتماعية، آداب”إجتماع، علم نفس”.

 

ويشترط أن لا يكون التقدير أقل من جيد، أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، حسن السمعة، لا يكون قد حكم عليه من قبل في قضايا، لا يكون قد تطرد من عمل حكومي من قبل، لا يقل طوله عن 165، لا تقل درجة الإبصار عن النصف.

 

-أن لا يقل سنه عن 28عاماً إذا كان حاصل ليسانس أو بكالوريوس، أما درجة الماجيستر أن لا يزيد سنه عن 30 عاماً، أما بالنسبة للدكتوارة الا يزيد سنه عن 35 عاماً.

 

– أن يحصل على نسبة 40%في إختبارات اللياقة البدنية.

 

عندما يتوجه الطالب؛ لكي يلتحق بالأكاديمة، ينبغي أن يجري الكشف الطبي، هو يتمثل في موجات صوتية من القلب والبطن، عبارة عن” رسم مخ كهربائي، مقايس سمع تقليدي، وظائف الكبد والكليتين، الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة، تحليل إيدز، تحليل سكر تراكمي، تحليل صورة دم كاملة، تحليل هرمونات الغدة الدرقية، تحليل إنزيم تكسير العضلات.

 

وأوضح اللواءمجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، أنه سيتم البدء في تلقي الطلبات من يوم 5/2/2018 إلي15/2/2018، سيتم الإعلان عن النتيجة من خلال شبكة المعلومات الدولية”إنترنت”.

 

من المزايا التي سيتمتع بها الطلاب:

 

– أن مدة الدراسة سوف تكون عام واحد فقط.

 

– وسيمنح الطالب مكافأة توازي المرتب.

 

– وعند التخرج سيمنح شهادة دبلوم مواد شرطية.

 

– وسوف يعين ضابط بهيئة الشرطة.

 

وسوف يتمتع بكافة المزايا، منها الكشف بمستشفيات الشرطة، هو وكل أفراد أسرته، الإشتراك بالنوادي التابعة لشرطة، سيسمح له بعمل دراسات عليا بالخارج، تخفضيات على مصاريف الحج والعمرة والرحلات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد