كلمة الرئيس السيسي في افتتاح منتدى شباب العالم

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل منتدى شباب العالم في دورته الثانية 2018، حيث رحّب في البداية بجميع المشاركين في المنتدى، موجهاً التحية والتقدير والاحترام لجميع المتواجدين ومرحباً بهم في مصر.
ووجه الرئيس رسالة للفتاة الإيزيدية “نادية مراد” مخاطباً إياها :

أنا بقولك يا نادية، احنا هنخلى أول توصية للمؤتمر هو مطالبة العالم بالاعتراف بالجريمة اللى ارتكبها داعش، وكل التنظيمات المتطرفة في العالم، وأن شعب مصر رفض التطرف والتمييز والعنصرية، وتحرك 30 مليون مصري ومصرية شاب وشابة، كبار أو صغار أو أطفال، ليقولا لا للتمييز والفاشية والتمييز الدينى.

وأكد الرئيس على تناول تلك الموضوعات أثناء المؤتمر.

وتعبيراً عن حبهم لمصر، رفع الشباب المشاركين في المؤتمر لافتات ترحيب كتب عليها “مصر أم الدنيا” و”مصر فوق الجميع”، وكذلك الأعلام المصرية وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تمتد فعاليات منتدى شباب العالم المقام في مدينة “شرم الشيخ” المصرية لمدة 3 أيام بداية من اليوم السبت وحتى يوم الثلاثاء المقبل، ويشارك فيه خمسة آلاف شاب وفتاة من 160 دولة على مستوى العالم، وبحضور عدد كبير من المسئولين وبعض رؤساء الدول والحكومات الذين تم دعوتهم لحضور هذا الحدث الضخم.

وعبّر المشاركين في منتدي شباب العالم 2018 في دورته الثانية، عن انبهارهم بمستوى تنظيم المؤتمر، والعروض الرائعة التي قدمها المشاركين، وتصدر هاشتاج #worldyouthforum قائمة الكلمات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى تويتر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد