كارثة كبرى.. لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان: إثيوبيا تخدع مصر وتعطي لإسرائيل حصة من “مياه نهر النيل”.. ويؤكد: “سد النهضة هينهار”!

فجر النائب “سيد فليفل”، عضو مجلس النواب المصري، وعضو لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، عن مفاجأة بشأن ما تفعله دولة إثيوبيا من دولتي مصر والسودان، والخديعة الكبرى، التي تلعبها مع إسرائيل، بشأن نهر النيل، وهو الامر الذي يعتبر كارثة كبرى، في ظل انشغال مصر بأزماتها الداخلية، وإلهائها بالمحادثات التي لا تجني من ورائها أي ثمار.

وكشف “فليفل”، خلال تصريحات صحفية، بأن تصريحات الدكتور “محمد نصر الدين علام”، وزير الري الأسبق حول سد النهضة حقيقية، وإمكانية انهياره حقيقية، مشيراً، بأن هناك أزمة حقيقية في بناء جزء كبير من سد النهضة، حيث إنه مبنى فوق جزء الجبل وهو ما يجعل من انهياره أمرا حتميا، وهو الأمر الذي أكده المركز العالمي لدراسة السدود في الولايات المتحدة الأمريكية وأن السد خال من كل مراحل الأمان، وأنه خال من كل معايير السلامة الخاصة بإنشاءات السدود.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الأفريقية، بأن وإثيوبيا لم تكن صريحة في تقديم المعلومات عن السد وتعاملت بعدم الشفافية مع مصر، لافتاً، بأن زيارة رئيس وزراء إسرائيل الأخيرة إلى إثيوبيا كانت مبنية على الاتفاق لاستغلال جزء من حصة مصر والسودان في مياه النيل الأزرق والقيام بمشروعات لصالحها، وهو ما يعتبر تحدياً من إثيوبيا لكل المعاهدات والاتفاقات الدولية مع مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد