كارثة بيئية..غرق ناقلة محملة بـ50 طن فوسفات في مياه النيل بقنا وإعلان الطوارئ

غرقت ناقلة تابعة للقوات المسلحة، في نهر النيل في محافظة قنا وهي محملة بأكثر من 500 طن من مادة الفوسفات وهو يؤثر بشكل كبير وخطير على مياه الشرب في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وكانت تفاصيل الحادثة هو اصطدام ناقلة للفوسفات وكانت تحمل 500 طن، بكوبري دندره العلوى، الموجود في مدينة قنا، ويقول الخبراء في وزارة الري والموارد المائية، أن غرق كل تلك الكمية من الفوسفات تؤثر بشكل خطير على مياه الشرب التي يتناولها المصريين.

 

ولم يتناول الإعلام تلك الحادثة بالرغم من أنها خطيرة جدا، فمعلومة يجب أن يعلمها الجميع أن طن واحد من الفوسفات به 200 جرام من اليورانيوم وهي مادة خطيرة على صحة الانسان.

 

وأخطر الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، كافة الجهات المسئولة سواء كانت الشركة القابضة للري والصرف الصحي وكذلك وزارة الاسكان بضرورة إتخاذ اللازمة والانتقال لموقع الحادثة، وكذلك مطالبة شركة مياه الشرب بوقف محطات الشرب الموجودة في المحافظة والعمل على تطهيرها وذلك لمنع الأضرار الكارثية على صحة المواطن.

ومن جانب أخر طالب مغازي كافة المسئولين والعاملين بالوزارة بالانتقال لموقع الحادث وإبلاغه بكافة التطورات في تلك الحادثة ووضع خطة طوارئ عاجلة لبحث وعلاج الأزمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد