قطر “ترتبك”.. تسحب سفرائها من مصر والسعودية والكويت والإمارات ثم تتراجع

شهدت قطر، ارتباك كبير، في التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية، حيث نشرت وكالة الآنباء القطرية، قرار محمد بن عبد الرحمن وزير الخارجية، بسحب سفراء الدوحة من دول السعودية ومصر والكويت الإمارات والبحرين.

الأمير تميم

إلا أن الخارجية، أكدت أن التصريحات التي نُسبت للوزير “مفبركة”، وذلك جراء الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الآنباء القطرية على “تويتر” من جهة غير معلومة.

وتأتى هذه التصريحات، بعد بيان نشرته الوكالة القطرية للأنباء “قنا” منسوب للأمير تميم بن حمد آل ثاني، خلال كلمة حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندى الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، يعترف فيها بعمق العلاقات القطرية الإسرائيلية والإيرانية، واعتبار أن حركة حماس هى الممثل الشرعى لدولة فلسطين، وتقدير دور عناصر حزب الله اللبنانى في المقاومة.

هاجمت الصحف السعودية، السلطات القطرية بعد التصريحات المنسوبة لأمير قطر، عن علاقة بلاده الجيدة بالسلطات الإيرانية ومليشيات حزب الله اللبنانى، وإسرائيل واعتباره حماس الممثل الشرعى لدولة فلسطين.

وشنت صحيفة عكاظ السعودية، هجوما حادا على قطر واصفة التصريحات المنسوبة لأمير قطر، بأنها ” تشق الصف وتنحاز لأعداء الأمة”.

وقالت الصحيفة: “في تصريحات أثارت استهجان المراقبين، وصفت بالمجازفة لما انضوت عليه من شٍّق للصف العربي، عد أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى «حزب الله» بأنه حزب مقاوم، وأن إيران دولة إسلامية تمثل ثقلا إقليميا لا يمكن تجاهله”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد