قطاع توزيع المياه بوزارة الري تحذر المصريين من جفاف مياه نهر النيل

نهر النيل هذا المصدر العظيم للمياه الصالحة للشرب، ويعتبر المصدر الوحيد لوجود الحياة للشعب المصري الشعب الذي عاني كثيرا من كل شئ، نهر النيل الذي قدسه وعبده المصريين قديما فكان الاله العظيم لهم، حيث كانو يقدمون القرابين له من الارواح البشرية تمجيدا له، ولكن الآن حينما ننظر الي النيل نجد الاهمال المشترك بين الشعب والحكومة.

جفاف نهر النيل بيد المصريين بحجة الحرارة المرتفعة

سد النهضة يحرم المصريين من المياة امام اعين الحكومة المصرية

زادت الاحقاد على الدولة المصرية، فلم يقدروا على تفككها من الداخل فستطاعوا أن يحاصروها من الخارج وحجب المصدر الوحيد للحياه ومنع وصولة للشعب المصري الا بأعداد قليلة، سد النهضة مشروع اقامتة الدولة الاثيوبية بحجة توفير الكهرباء، والكل يعلم أن هذا ليس بالسبب الحقيقي وراء هذا السد، وفشلت الحكومة في حل هذه المشكلة بدأٌ من حكومة الرئيس المخلوع محمد مرسي حتى الان.

تصريحات رئيس قطاع توزيع المياة بوزارة الري يوضح فيها حجم استهلاك مياه الشرب اليومية

حيث صرح المهندس عبداللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياة بوزارة الري، أن معدال الاستهلاك في تزايد حيث زاد في العشر سنوات الماضية الاستهلاك اليومي للمياه 4 مليارات متر مكعب، مما يشكل خطرا في المستقبل.

الحلول التي لابد أن تفعلها الحكومة والتي يجب أن يساعد فيها الشعب المصري

ضرورة تحلية مياه البحر وهذا الحل يوفر الكثير من المياه ولابد من تطبيقة من جانب الحكومة، اما من جانب الشعب فهو علية الجزء الأكبر من الاهمية، وتتمثل في ضرورة ري الاراضي والحدائق بمياه غير مياه الشرب، وأيضاً غسيل العربات ورش الشوارع وغيرها من الامور التي تستهلك المياه بدون فائدة، ولا نشعر بهذا الا في المستقبل.

السؤال كل هذه الاخطار تواجهنا قبل تشغيل سد النهضة فماذا سيحدث لنا بعد تفعيلة؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد