قروض بدون فوائد وإعانات مالية وسلع غذائية بالمجان من الأوقاف.. و50% زيادة دعم للبطاقات التموينية في طريقها للمواطنين في رمضان

في اطار خطة الحكومة، التي تهدف، إلى رفع المعاناة عن المواطنين، وتوسيع مظلة الرعاة الاجتماعية، ومساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية، كشفت بعض الوزارات عن خطتها خلال الفترة المقبلة، والمفاجآت السارة التي تزفها للمواطنين، خاصةً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

الأوقاف تخصص أكثر من 04 مليون جنيه اعانات للفقراء

هذا وقد أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن الوزارة قامت بتخصيص أكثر من 40 مليون جنيه نقدًا كإعانة للفقراء بالإضافة إلى 26 مليون جنيه قروضا حسنة بدون فوائد خلال شهر رمضان المقبل، وذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بموجبه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير 900 طن سلع غذائية (سكر-أرز-مكرونة).

كما ستقوم الوزارة، بتوزيع الشنط الغذائية (2 كيلو أرز وكليو مكرونة و2 كيلو سكر) من أجود الآنواع في 20 شعبان المقبل من خلال المساجد والأئمة، فضلاً عن توفيرها لـ12 ألف رأس من الماشية المذبوحة بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه، خلال العلم الماضي، وهو ما يجري تنفيذه خلال هذا العام.

التموين تدرس زيادة دعم بطاقات التموين

ومن جانبه، كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال توقيع البروتوكول، عن قيام الوزارة حاليًا بإعداد دراسة بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، وأنه جار الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة التكلفة لزيادة الدعم خلال الشهر المبارك، كمنحة للمواطن وتخفيف العبء عليهم خلال شهر رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حسن جاد يقول

    يا وزير التم ين يا فضيلة الشيخ مش عاوزين قروض ولا تموين رجعوا البلد زي ما كانت زهقنا وتعبنا من الغربة اللي كتبت عىؤنا وؤوم ما فكرنا نرجع وجدنا بلدنا في حالة ؤرثي لها غلاء وفقر وتدمير حرام نعيش اىعمر كله بالخارح علذان خاطر نعيش اولادنا شكر فكرو ا يا جماعة لنخرج من هذا الماءزق