قرار هام وعاجل من وزارة ” التموين” بشأن أسعار السلع الغذائية ونشره بالجريدة الرسمية

يتابع العديد من المواطنين المصريين وخاصة البسطاء منهم ومحدودي الدخل قرارات وزارة التموين وخاصة التي تتعامل مع السلع التموينية، حيث قامت اليوم الجريد الرسمية المصرية بنشر قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور ” على مصلحي” بشأن أسعار السلع والمنتجات التموينية والتطبيق من الآن.

قرار وزارة التموين بشان السلع التموينية

حيث قامت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء بنشر قرار وزير التموين بضرورة إلزام جميع المنتجين والموردين للمنتجات الغذائية بتدوين أسعار المنتجات الغذائية على العبوات من الخارج، أي إلزام جميع الشركات المستوردة والمنتجة للسلع بكتابة السعر عليها من الخارج للمستهلك على كل عبوة على حدة، كما يتم تدوين جميع البيانات الهامة الأخرى نتيجة للقرار الوزاري رقم 107 لعام 1994، وذلك بشرط أن تكون الكتابة جيدة وواضحة وغير قابلة للمحو.

كما شمل القرار رقم 217 لسنة 2017 تحذير هام وقوي لجميع الجهات بعدم تدأول تلك السلع سواء بالبيع أو العرض أو التوزيع أو الاتجار في تلك السلع الخاصة بالجهات التموينية بدون أن يدون عليها سعر البيع للمستهلك بخط واضح للجميع، كما جاء بالمادة الثالثة من هذا القرار إعطاء مهلة حتى نهاية شهر ديسمبر 2017 للانتهاء من السلع الغير مدون عليها السعر، على أن تقوم تلك المحلات بوضع لافتات توضح السعر.

أما المادة الرابعة فقد أوضحت عقاب من يخالف هذا القرار يعاقب بما هو منصوص عليه في المادة رقم 163 لسنة 1950، وذلك بالإضافة لمصادرة السلع المضبوطة موضع المخالفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حضراتكم بطاقتي موقفه من شهر مايو ووقتها هذا لسه ماطلعتش وكل ما اسال يكون الرد من شهر خمسه وعايزه تطلع من قبل سنه يرضي مين الكلام ده