قائد طائرة مصر للطيران المغادرة للمدينة يمنع كارثة ويعود بالطائرة بعد 90 دقيقة من إقلاعها إلى مطار القاهرة الدولي

يظهر على بعض المسافرين حالة من الخوف والقلق أثناء ركوب الطائرات وخاصة في ظل حوادث الطائرات المختلفة على معظم خطوط العالم وشركات الطيران العالمية، فلابد من تكثيف التفتيش الأمني والفني على تلك الطائرات قبل السفر، وذلك منعاً لوقوع الحوادث التي تنهي حياة من على الطائرة.

طائرة مصر للطيران في مطار القاهرة

طائرة مصر للطيران

طائرة مصر للطيران تعود بعد إقلاعها من المطار

وفي واقعة مفاجأة للجميع عادت طائرة مصر للطيران اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2017، والمتجه إلى المدينة المنورة عقب إقلاعها بـ” 90 ” دقيقة من مطار القاهرة، حيث عادت مرة ثانية إلى مطار القاهرة، وذلك بعدما اكتشف قائد الطائرة عطل فني في مجموعة ” الهيدروليك ” الخاصة بفرامل الطائرة.

حيث أكدت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي أنه بعد إقلاع الرحلة رقم ” 693″ مصر للطيران، والمتجه للمدينة المنورة، اكتشف قائد الطائرة عطل في مجموعة الهيدروليك الخاصة بفرامل الطائرة، مما قد يمنع وصول الطائرة بسلام أثناء رحلتها، وعلى الفور طلب قائد الطائرة السماح له بالعودة من أجل إصلاح العطل القائم بالطائرة، حيث تم استئناف الرحلة على طائرة اخرى تابعة للشركة بعد حوالي 4 ساعات وغادرت مطار القاهرة إلى المدينة المنورة.

حيث استطاع قائد الطائرة منع وقوع كارثة كبرى كادت أن يكون ثمنها جميع الركاب على متن الطائرة، ولكن التصرف السليم للقائد منع وقوعها، ولابد للشركات عمل صيانه للطائرة قبل مغادرة المطار من أجل التأكد من سلامتها حرصاً على سلامة الركاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد