فضيحة مدوية.. القبض على محافظ سابق بعد تقاضيه رشوة ضخمة

واصلت هيئة الرقابة الإدارية ضرباتها القوية، وذلك بعد أن نجحت خلال الأشهر الماضية، من ضبط حالات تقاضي رشوة كثيرة، لعل أبرزها على الإطلاق ضبط مسؤول المشتريات بإحدى الجهات الحكومية، عقب تقاضيه رشوة، والعثور على 24 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار، ومليوني يورو ومليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التي يملكها.

رشوة

واستيقظ المصريون، صباح اليوم الأربعاء، على خبر جيد، وهو تمكن هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط محافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس 350 قيمتها حوإلى مليون جنيه رشوة، مقابل تخصيص قع أرض مساحتها 800 م، بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ.

وبعرضه على نيابة الأموال العامة العليا، قررت إخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية 2 مليون جنيه على ذمة التحقيقات، أو تنفيذ حبسه 15 يوما احتياطيا.

في نفس الوقت، أحالت الرقابة الإدارية بدمياط مخالفات الجمعية الزراعية بكفر سليمان البحرى التابعة لمركز كفر سعد التحقيق بمعرفة الجهة الإدارية، حيث تبين وجود مخالفة توزيع الأسمدة للتعليمات التي تحدد أوجه الصرف، كما تبين وجود زيادات في توزيع اليوريا لمزارعى البطاطس بالمخالفة للتعليمات، بالإضافة إلى وجود رصيد متبقى ومرحل من الأسمدة مخزنة بالمخازن.

كما تبين من الفحص وجود مستند صرف منسوب إلى التعاون الزراعى لمحافظة الدقهلية وليس محافظة دمياط.

وكانت حملة من الرقابة الإدارية قد شنت جولات تفتيشية على 3 جمعيات زراعية هى حجاجة والكاشف الجديد وكفر سليمان البحرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تعالو شوفو بلاوي الجمعية الزراعية
    الفيوم مركز طامية
    بلاوي البلاوي