فتيات البدرشين يحققن المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم

حققت فتيات جمعية الخير والإحسان الخيرية ومقرها قرية أبو رجوان بحري – مركز البدرشين بمحافظة الجيزة المراكز الأولى في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والتي أقيمت تصفياتها في 17 ديسمبر الماضي. وقد شاركت 5 فتيات من عضوات جمعية الخير والإحسان لتحفيظ القرآن الكريم في المسابقة في مستوى حفظ القرآن الكريم كاملاً بالإضافة إلى حفظ 400 حديث شريف من كتاب رياض الصالحين.

وتعتبر المسابقة والتي أقيمت على مستوى الجمهورية هي المؤهلة لترشيح الفائزات للمسابقات العالمية والدولية في مختلف دول العالم ويعتبر الفائزات في هذه المسابقة مرشحات لتمثيل مصر في المسابقات الدولية خلال العام.

تشكيل لجنة الاختبار في تصفيات مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم

وقد تشكلت لجنة الاختبار في المسابقة من السادة :

  • فضيلة الشيخ محمد صالح حشاد – شيخ عموم المقاريء المصرية
  • فضيلة الشيخ سيد على عبد المجيد – وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف
  • فضيلة الدكتور سامي عبد الفتاح هلال – عميد كلية القرآن الكريم بطنطا

أسماء الفائزات في المسابقة

وكانت جمعية الخير والإحسان بالبدرشين قد شاركت بخمس فتيات وحصدن جميعهن المراكز الأولى بالمسابقة وفي انتظار ترشيحهم لتمثيل مصر بالمسابقات الدولية الرمضانية إن شاء الله. والفائزات هن:

  • نورا محمد عبد الغفار عويس مستوي الحديث والقراءات
  • دينا محمد عبد الغفار مستوي الحديث والقرآن
  • سمية جمال الحديري مستوي الحديث والقرآن
  • رنا ممدوح بكر مستوي صغار الحفاظ أقل من 10 سنوات
  • إيمان عصام بدوي مستوي الحديث والقرآن

وتعتبر المتسابقة سمية جمال قرني الحديري من الفتيات المتميزات في مجال حفظ القرآن الكريم كاملا بالتفسير بالإضافة لحفظ الأحاديث النبوية الشريفة حيث تم ترشيحها سابقا للمسابقة الدولية بدولة الجزائر الشقيقة وحققت المركز الخامس بين 56 مشاركة من جميع أنحاء العالم.

جمعية الخير والإحسان ما زالت تقدم نماذج مشرفة في حفظ القرآن الكريم حتى بعد وفاة أهم عضوات الجمعية إثر حادث سير

وتعتبر جمعية الخير والإحسان بقرية أبو رجوان البحري بمركز البدرشين محافظة الجيزة من أكثر الجمعيات نشاطاً في مجال تحفيظ القرآن الكريم وفق القواعد والأصول الصحيحة. وسبق لأعضاء وعضوات الجمعية حصد المراكز المتقدمة في العديد من المسابقات العالمية والدولية والمحلية.

ومنذ أشهر قليلة فقدت الجمعية إحدى أفضل عضوات الجمعية الطالبة ” شيماء محمد المرسي” والتي كانت قد رشحت من قبل وزارة الأوقاف المصرية لتمثيل مصر في مسابقة دبي الدولية. ولكن أثناء ذهابها لاستخراج تأشيرة السفر لدولة الإمارات العربية، توفيت أثر حادث سيارة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد