غرق قارب بأسوان يحمل على متنه 10 أشخاص

المكان: أسوان منطقة جزيرة جبل تقوق
الزمان:مساء أمس الجمعه
الحادث:غرق مركب بالنيل يحمل على متنه عشرة أشخاص
يبدأ الحادث عندما أستاجر عدد من الاشخاص قارب صغير للاستمتاع بنزهة في النيل بمنطقة جزيرة جبل تقوق النوبية بأسوان ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن حيث اختل توازن القارب الصغير وانقلب بمن عليه في مياه النيل.
تم التبليغ عن الحادث وانتقلت قوات الانقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائية لمكان الحادث لانقاذ الضحايا وانتشالهم، وقد تم انتشال عدد 7 أشخاص على قيد الحياة منهم سائق المركب ويدعى “يحيى ابراهيم” وتم نقلهم على الفور بسيارات الاسعاف لمستشفى أسوان الجامعى لاسعافهم وتلقى العلاج اللازم حسب خطورة حالاتهم، بينما مازال 3 أشخاص مفقودين ولم يتم العثور عليهم بعد.
انتقل لمكان الحادث اللواء “مجدى حجازى” محافظ مدينة أسوان وعدد من مختلف القيادات الامنيه بالمحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول والاشراف على عمل قوات الانقاذ النهرى في البحث عن الاشخاص الثلاثة المفقودين الذين تتضائل فرص وجودهم على قيد الحياة بعد مرور عدد من الساعات على واقعة الغرق.

غرق قارب باسوان

غرق قارب باسوان

 

غرق قارب باسوان
غرق قارب باسوان

وقد أشارت التحريات المبدئية إلى أن المركب الغارق ونوعها “قارب بموتور حديث”هو قارب غير مرخص ولا توجد اى تقارير عن حالته أو تقارير صيانته وبالتإلى حتى الآن لم يتم الوقوف على السبب الرئيسى للحادث الا حسب رواية الشهود أنه اختلال لاتزان القارب بدون مقدمات أثناء سيره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد