غرامة 1000 جنيها على من يستخدم الشطاف بعد الحمام بدون ترخيص

أزمة المياه الموجودة حاليا في مصر والتي يتخوف منها الكثير من أبناء الشعب المصري والمسئولين خصوصا بعد إقتراب أثيوبيا من بناء سد النهضة الإثيوبى والذي قد يتسبب بشكل كبير في تقليل حجم المياة التي تصل إلى مصر عبر نهر النيل.

الشطاف

الشطاف

هذا الأمر جعل مسئولى وزارتى الرى والإسكان يقومون بعمل لجنة مشتركة فيما بينهم من أجل معرفة مصير المياه التي يستهلكها الشعب المصري وجائت تلك إحصائية تلك اللجنة صادمة خصوصا وأن أعلى نسبة يستهلكها المصريين في المياة تكون عبر شطافات المياه والتي يستخدمها المواطنين بعد إجرائهم الحمام حيث كانت النسبة 34% من إجمإلى نسبة المياه المستهلكة.

أما غسيل السارات فيتكلف نحو 21% من إجمإلى الإستهلاك، بينما كان رصيد رش الشارع من المياه يقدر بنسبة 16% من الإجمإلى وغسيل الأطباق والطبيخ بنحو 8% والمفاجأة الصادمة أن الإستحمام يقدر بنحو 2% فقط من إجمإلى الإستهلاك النسبى للمياه في مصر.

هذا الأمر وضح أن استهلاك المياه بعد عمل الحمام هو الأكثر ويقدر بثلث إستخدام المياه المحددة لمصر وهذه النسبة تهدد الدولة خصوصا إذا ما قد تم تقليل نسبة المياه بعد بناء سد النهضة.

وقد سخر موقع نيوزيلاندا من هذه الإحصائية حيث نشر تقريرا ساخرا يفيد بأن مصر ستفرض غرامة 1000 جنيها على من يستخدم الشطاف بعد الحمام إلا بعد أن يحصل على ترخيص من وزارة الرى والإسكان بشأن إستخدام الشطاف، بينما سخر رواد ونشطاء المواقع الإجتماعية قائلين هى وصلت للشطاف.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد