عيد الحب، وحقائق ستعرفها لأول مرة

تحتفل اغلب بلدان العالم مع اقتراب شهر فبراير وخصوصا في الرابع عشر منه، بعيد الحب، عيد العشاق، ، أو ما يسمى Valentine’s Day، وهو عيد مسيحي راجع ، وفيه يظهر كل حبيب حبيبه مشاعره، ويبوح فيه إلى عشقه له، ويقوم بتقديم كارت معايدة مع ورود وكلمات من الرومانسية، ويتطور  تقديم الهدايا، وتقديم ،   كل يتم تبادله بين الأحبة، باسم “القديس فلانتين“،   ما هو العيد؟، ومن هو القديس؟

عيد الحب وأصل الاحتفال به

تعود قصة عيد الحب وأصل الاحتفال به، إلى العصر الروماني في القرون من بدايات التقويم الميلادي، ويشوب هذا الاحتفال الكثير من الغموض، والقصص والحكايات، لتفسير كيف جاء هذا العيد؟ وما سببه؟ هذا ما سنتعرف عليه في ، من المتعارف عليه انه عيد الرومانسية  من اجل حبيب إلى حبيبته، ولكن هذا الشئ ليس له أي من ، وترجع القصة إلى وجود قديس يدعى”فالنتاين “يعيش في روما وقديس آخر يعيش في “تورني”في “، تم على أيدي مضطهدين وثنيون، ضحوا بانفسهم من اجل الدين المسيحي، ويقال أيضاً أن كاهنا يدعي “فالنتين ” خالف أمر ” كولونوس الثاني” الذي قرر عدم زواج الشبان لانشغالهم في الحرب، ولكن هذا القديس خالف الأوامر وكان يقوم بتزويج الشباب في السر إلى أن اكتشف أمره الإمبراطور، وقام في ، وهناك تقول [انه شخص كان يساعد المساجين في سجون ، وأنه كان يساعدهم في فك اسرهم،   أمره، وأنه كان فكتب لها رسالة موقعا عليها باسم “من عيد الحب الخاص بك”، ويعتبر التعبير المستخدم  يومنا كما قيل عنه في فرنسا   التاريخ يكون بين الطيور.

هل الاحتفال بعيد الحب حرام

بعض علماء الدين الاحتفال بعيد الحب، لما فيه لنصوص ، الشيخ”محمد بن صالح العثيمين”  ومنهم من الاحتفال به بصفة انه يوم يدعو إلى ، ولكن بعيدا عن شكل من أشكال الاختلاط أو المخالفات

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد