بالصور| أغرب عملية قبض على المتسول في قطار متجه من “أسوان إلى الإسكندرية”، لن تصدق ماذا وجدوا معه

المتسول التسول أصبح في كل مكان في جميع المناطق والبلاد، وفي مفاجأة غريبة في قطار الصعيد المتجه لأسوان، لأغرب متسول حتى الآن.

فقد قامت وحدة ضباط مباحث بقسم شرطة محطة سكك حديد بمحافظة “أسوان ” من القبض على المتسول يدعى “نبيل”،  لا يعمل يتسول داخل قطار رقم 89 المتجه من ” أسوان إلى  الإسكندرية “.

المتسول

وقد تم القبض عليه أثناء تسوله واستعطاف الركاب والمواطنين داخل القطار وخارجه على المحطة، وقيامه بالحصول من الجميع المتواجدين على مبالغ نقدية ورقية أو فضية.

المتسول 2

وعند تفتيشه بع القبض عليه، تم العثور على مبالغ نقدية حوالي “1101.50” جنيه (ألف ومائة وواحد جنيه ونصف)، وبعض من عملات مختلفة،  ومبلغ 12 جنيها منسوب صدورها لبنك “السودان” المركزي، كما وجدوا 50 كتاب صغير يحتوي على أذكار الصباح والمساء.
وقد تم مواجهة المتسول واعترف بأنه يتسول داخل القطار، وأن المبلغ النقدي المضبوط، هو حصيلة تسول يوم واحد.

وقد قام مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اللواء “محمد يوسف”  بتحرير محضر بالواقعة، وإرسال المتهم مع الأشياء التي تم ضبطه بحوزته لقسم شرطة الأقصر لحبسه، وعرضه على النيابة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

10 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الله اعلم ويمكن يكون الغلبان ده كل المبلغ اللي معاه عباره عن تحويشة العمر . يعني لو بيروح في اليوم الواحد الف جنيه فمن المكن خلال عام يتم الحصول علي ثروه تجعله من رجال الاعمال ويترفع عن ذل السؤال الله اعلم بيه

  2. محمد يقول

    الواحد مش عارف يقول ايه – سيبين الحراميه والمرتشين الكبار وجايين على الغلبان
    هو مش بيسرق ده بيدى للناس اذكار -والناس بتعطى له بون كاره ولا اغصب
    1000 وشويه حصيله يوم مش للدرجه ده يعنى قاعد بيلف فى القطار طول السفر يومين يعنى -ممكن تكون حصيله كذا يوم -اتقواا الله

  3. غير معروف يقول

    أن كان بستطاعتك أن تعطى هذا المتسول أى شيئ مما من الله عليك فعطه ولك الأجر.
    بغض النظر أن كان يتسول وأنه غيرمحتاج أو صحته جيده أو كان السبب ، الله وحده سيحاسبه لا أنت ، ولا تحرجه بلفظ أو تنهره حتى لو ألح عليك فى الطلب ، ولك الحريه ياأخى أن تعطيه أولا تعطيه.
    ولكن يكفيك أنه ضحك عليك فاالله.
    أعطنى مما أعطاك الله
    الحسنه بعشره أمثالها
    يامحسنين لله .

  4. غير معروف يقول

    باجماعة تتوقعو اية من مدير عام على المعاش كان بياخد عدة الالف وفجاة بياخد 950 جنية مثلا بالله عليكم فى اكثر من كدة ظلم –بعد ان اعطى وافنى حياتة مع احترامى للمكافاءاي كانت لكن الرجل دة برمج حياتة على معيشة معينة واولادة لية يرجع وراء تانى —-الموضوع اربطة بظلم اوضاع وفكر ———–مش شطارة ضابط وغيرة مطلوب الاهتمام بمن هم كبار للسن حتى لايتعرضو لهذا الاسلوب ثم نتهمهم —الرحمة الرحمة الرحمة قبل العدل

  5. على السيد يقول

    اذا كبرت الصورة ستجد فيها اوارق 100 -50 جنية جديدة فهمنى……. ثم من الى هيدية اوراق بهذه الفئة فى القطار ثم ما دامت الشرطة شطرة كدة متروح تقبض على المرتشين والرجال الاعمال الذين بيتهربوا من الضرائب بالمليارات و الله عيب عليكم واحد فقير يفوق سنة الستين ومش قادر يعمل نعمل فيه كدة بدل منعطيه معاش استثنائى يعيش به تدخلوه السجن واحنا مش عرفين بيصرف على مين ووراه كوم لحم قال الشيخ الشعراوي رحمه الله :”إذا رأيت فقيراً في بلاد المسلمين فاعلم أن هناك غنياً سرق ماله”!!

  6. عبدالله محمد يقول

    امثاله كثيرون يذهبون الي اماكن العمل ويستعطفون الموطين للحصول علي المال اصبحت طريقه سهله للمتسول وبذلك يصبح التسول حرفه سهله بلا مشقه اوتعب للحصول علي المال يا تري الدوله فين من هؤلاء واصبح اعدادهم منتشرة بلا حدود

  7. محمد مصطفي يقول

    انا متفق تماما مع حضرتك انسه أو مدام هدي. بس والله شكل الرجل فعلا يستدعي العطف وهو معقوله نتاج يوم واحد كل ده ، انا حاسس ان فيه مبالغه شويه ف المبلغ المعروض ،هو فيه حد هيعطي مبلغ فئه ٢٠٠ أو ١٠٠ أو حتي ٥٠ ياريت يكون فيه مصداقيه

    1. روميساء إبراهيم يقول

      يا استاذ محمد اعتقد ان المتسول لو اخذ من كل واحد في عربية قطار واحد ، 1جنيه والعربية بها 20 فرد والقطار به 9 عربيات يعني تقريبا 180 جنيه في اقل من ساعة + انه على محطة يعني كل قطار لو اخذ منه 180 في أقل من ساعة يبقى يعمل في 8 ساعات اكتر من 1000 جنيه

    2. غير معروف يقول

      الناس دي كلما جمعت مبلغ تقوم بتجميده من أي سوبر ماركت أو أي تاجر لأن فيه ناس كتيير بتحتاج الفكه دي في تعاملاتها اليوميه

  8. هدى أحمد يقول

    من الموكد رفضنا جميعا لظاهره التسول شكلا وموضوعا لكن هل المتسول هو صنع نفسه بلا فهو نتاج مجتمع ظالم يفتقد كل معانى الانسانية يزداد فيه الغنى غنى ويزداد الفقير فقرا وللاسف الشديد كلهم مسلمين يحيون فى مجتمع يعى الاسلام الذى يحض على التكافل الاجتماعى آن الاوان لبحث الوسائل المناسبة لمساعده ورفع الظلم عن هذه الفئة من المجتمع بتوجيهه لعمل شريف ليتعيش منه ويحيا حياه كريمة .