عملية تمشيط الواحات

أكدت مصادر أمنيه أن عمليات التمشيط التي قامت بها قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحه والشرطه قد أسفرت عن تصفية عددا من العناصر الارهابيه المتواجده غرب محافظة الفيوم بإتجاه حدود ليبيا وتم القبض على عددا من العناصر وجارى إستجوابهم لمعرفة مصادر تمويلهم والمحرضين وعدد المنفذين في حادث الواحات الاخير الذي أسفر عن إستشهاد 16 من رجال الشرطه.

و أكدت المصادر أن العناصر التي تم تصفيتها كانوا يرتدون الملابس العسكريه  و أن أعمارهم تتراوح ما بين 18 إلى 35 سنه. وجارى إستكمال عملية التمشيط للحدود الغربيه تحت غطاء جوى.

و في نفس السياق صرح الخبير العسكرى العميد محمد مصطفي أن الاقمار الصناعيه الروسيه قد مدت الجهات المصريه بمعلومات عن أماكن العناصر الارهابيه التي قامت بتنفيذ حادث الواحات الاخير  . وأشار الخبير العسكرى أنه تم تنسيق ما بين  الشرطه والجيش والمخابرات  و الامن الوطنى والقوات الخاصه والصاعقه لتصفية هذه العناصر وملاحقة الهاربين.

و كشف الخبير العسكرى عن جزء من تفاصيل العمليه حيث أنه تم تحديد أماكن العناصر التي كانت مقسمه لثلاث مجموعات وكانوا يرتدون الملابس العسكريه المصريه فتم تغير لون  وشكل الملابس للقوات قبل ساعة الصفر  وتم إطلاق الصواريخ محدودة التدمير بواسطة الطائرات الحربيه ومع إنطلاق الصواريخ تحركت القوات لتحرير النقيب محمد الحايس وتم تصفية العناصر الارهابيه.

و أضاف أنه تم إكتشاف بؤره أخرى عن طريق الاقمار الصناعيه على بعد ١٢ كيلو متر من موقع العمليه يوجد بها أكثر من ١٠٠ مسلح ومكان لرمايه و التدريب وأماكن إعاشه. فتم قصفها بطائرات الاباتشى والقضاء على جميع المسلحين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد