عمرو أديب متحديا: عايز ورقة تقول أن هذه الجزر مصرية

أشعل الإعلامي المصري عمرو أديب غضب الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تعليقه حول مدى أحقية السعودية بجزيرتى تيران وصنافير، حيث قال في برنامجه القاهرة المذاع على فضائية اليوم، أنه إن ثبت أن هذه الجزار تخص المملكة العربية السعودية فلتكن لها، وإذا لم يثبت أنها تخص السعودية، فلا تأخذها، وكرر ذلك عدة مرات.

وتهكم أديب ساخرا أن النشطاء على موقع تويتر يقوموا برسم الحدود المصرية السعودية، مشيرا إلى أن المسألة أبسط من ذلك، مشيرا إلى أن من لديه ارض يأخذ كثيرا من الوقت ليقوم بترسيم حدودها، فما بالنا بجزر كبرى.

مفاجأة من العيار الثقيل: سياسي شهير يكشف رد فعل مرسي عندما طلبت السعودية منه التنازل عن جزيرتا تيران وصنافيرhttps://www.ngmisr.com/?p=348071

‎Posted by ‎نجوم مصرية‎ on‎ 10 أبريل، 2016

وأضاف أديب “أنا عايز ورقة أو وثيقة واحدة تثبت أن هذه الجزر مصرية”، مشيرا إلى أنه يتم الإستعانة بكتاب من عام 1906 به فقرة تقوم بوصف سيناء والجزر التي تحيطها، وأضاف أنه إذا تم الحساب بهذا الشكل، فإنه بالعودة إلى عام 1919 فإن السودان ستصبح مصرية، وغزة كذلك، ونصف ليبيا، لأنها كانت جميعها تابعة للمملكة المصرية.

وأوضح أديب أن مسألة الحدود من المسائل الحساسة للغاية، مؤكدا أنه يجب تدخل مجلس النواب ويستعين بالورق والوثائق ليقرر بشأن هذا الأمر، وأضاف أنه بعد الإطلاع على بعض الوثائق ثبت أنها ليست مصرية من الأساس، إلا أن هناك الكثير من العوامل التاريخية الأخرى تشير إلى مصرية تلك الجزر.

عاجل، هشام الجخ يهاجم السيسي لأول مرة بكلمات نارية بقصيدة شديدة اللهجمة بعنوان ” عوّاد ” ردا على التنازل عن جزيرتا تيران وصنافيرhttps://goo.gl/news/tw0II

‎Posted by ‎نجوم مصرية‎ on‎ 11 أبريل، 2016

وكشف أديب أن هناك ورقة بحوزة الجانب السعودي، منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك تشير إلى توقيع الرئيس مبارك عليها، وأن هذه الجزر تابعة للمملكة العربية السعودية وليست مصر، وأن الحكومة المصرية في ذلك الوقت وقعت على ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد