على المصيلحي يقدم مقترح بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية

قال على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سوف يقوم بتقديم اقتراح إلى مجلس الوزراء من أجل توزيع الوجبات المدرسية للطلاب على البطاقات التموينية، وبرر أن الهدف من هذا المقترح هو الحد من حالات التسمم.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في الوزارة، أنه سوف يتشاور مع وزارة الصحة من أجل تحديد السلع التي  من المفترض توزيعها، وفيما يخص توريد القمح المحلي، أكد المصيلحي إلى أنه سوف  أوقف  استيراد القمح للقطاع الخاص خلال المد التي يتم فيها التوريد، مع مواصلة هيئة السلع التموينية في الاستيراد، أما عن القطاع الخاص فعليه شراء احتياجاته منها.

وأضاف الوزير إلى  الشركة القابضة للصوامع  والقابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي هم الجهات المسوقة للقمح المحلي ممثلين في شركات المطاحن، وأن أي تعامل للجمعيات الزراعية سوف يتم من خلال البنك.

وأكد المصيلحي إلى أن الوزارة قد وضعت في أولوياتها الصوامع والهناجر التي تم إعدادها إعدادا متميزا بالإضافة إلى الشون المنضبطة المسورة جيدا، مشيرا إلى أن الشركة القابضة للصوامع ستؤجر خلال هذا الموسم شونا أخرى خاصة في حالة الضرورة أو الحاجة إلى ذلك، مضيفا إلى أن الشون سوف تكون مقرا مؤقتا للتجميع فقط، وليس من أجل التخزين، كما سيتم بعد ذلك نقلها إلى أماكن أخرى معدة للتخزين خصيصا، وذلك تيسيرا وتسهيلا للفلاح الصغير.

وأضاف إلى أنه قد تم تشكيل لجنة عليا بكل محافظة لكي تقوم بمراجعة كافة أماكن التخزين المتوفرة بها، وأكد انه سوف يتم تشكيل لجان خاصة لكل موقع لا تتحرك وتقوم بوضع تقرير فعلى لها لكي تتلاقي أي أخطاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد