عشرات المصابين في حادث إنقلاب قطار ببنى سويف فجر اليوم

 

انقلاب قطار ببنى سويف

انقلاب قطار ببنى سويف

استيقظ سكان مركز ناصر ببنى سويف اليوم على دوى التصادم المريع للقطار القادم من أسوان وانقلاب أول عربتين منه.
حدث هذا التصادم بمزلقان محطة الشناوية لقطار الركاب رقم 993 القادم من أسوان والمتجه إلى القاهرة نتيجة اصطدامه بحاجز اسمنتى كبير بجوار مزلقان الشناوية، الأمر الذي أدى إلى انقلاب أول عربتان من القطار (عربة الجرار والعربة الأولى للقطار).
إنتقل لمكان الحادث على الفور عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة، والسيد اللواء “محمود العشيرى” مدير أمن محافظة بنى سويف، والسيد “جمال الجوهرى” وكيل وزارة الصحة الصحة ببنى سويف والذي أمر بدفع العشرات من سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية  لمكان الحادث لمساعدة المصابين ونقلهم إلى المستشفيات المختلفة بمحافظة بنى سويف على وجه السرعة.
وقد صرح وكيل وزارة الصحة أنه لا توجد حالات وفاة حتى الآن وأن عدد المصابين الذين وصلو المستشفيات حتى الآن هو 66 حالة تم نقل بعضهم إلى مستشفى بنى سويف العام، والبعض الاخر تم نقلهم إلى مستشفى ناصر المركزى.

 

 

 

 

وقد أفاد مصدر مسئول بالهيئة العامة للسكك الحديدية بأنه سوف يتم تشكيل لجنة فنية لفحص القطار المنكوب، كما تم احتجاز سائق القطار ويدعى “محمد حسن رجب “(50 عاما) للتحقيق معه ومعرفة السبب الذي أدى للاصطدام وانقلاب عربتا القطار، وذلك لأن بعض ركاب القطار أفادو أنه كان يعبر المزلقان بسرعة عالية، الأمر الذي ربما يكون قد تسبب في هذا الحادث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد