عامل بسيط يمنع حدوث كارثة كُبرى بتصادم قطاريين في سوهاج ويُنقذ حياة الركاب

انتشرت خلال الأيام الأخيرة حوادث القطارات وكان أخرها حادث تصادم قطاري الإسكندرية والذي راح ضحيته العديد من المواطنين المصريين ما بين مصابين ووفيات، وما زال مسلسل الإهمال والتسيب موجود، ولولا تدخل عامل بسيط لحدثت نفس الكارثة اليوم وراح عدد من الضحايا الجدد نتيجة الإهمال.

عامل يمنع تصادم قطارين

عامل يمنع تصادم قطارين

عامل ينقذ وقوع كارثة اصطدام قطاريين

حيث قام اليوم أحد عمال السكة الحديد بمنطقة سوهاج بمنع وقوع كارثة، وذلك  بمنع تصادم قطارين بمحطة سوهاج أثناء توقف احد القطاريين، وقام بمنع سائق القطار من الرجوع إلى الخلف، وحالة من الخوف والهلع تُصيب ركاب القطار وتتعإلى الصراخات خوفاً على حياتهم.

وكان أحد القطارين يقف على رصيف محطة سوهاج بينما يرجع القطار الآخر إلى الخلف ظناً من السائق أن الطريق أصبح مفتوحاً للرجوع وأن تحويله القطار قد تم فتحها، وعلى الفور سادت حالة من الرعب بين الركاب الذين شاهدوا تلك اللحظات العصيبة وبدأت الصرخات تعلوا خوفاً من تصادم القطاريين، وعلى الفور تدخل العامل البسيط وأنقذ الموقف.

حيث تدخل العامل البسيط  وقام بتحذير سائق القطار بسرعة من الرجوع للخلف، وقبل تصادم القطار بخطوات بسيطة تمكن السائق من توقيف القطار دون حدوث إصابات بين الركاب، ولابد للوزارة من ضرورة توفير تلك الخدمات من خلال التحكم بتلك التحويلات إلكترونياً حتى نمنع وقوع الخطاء البشرية، وخاصة في القطارات التي تحمل العديد من المواطنين، والضحايا في تلك الحوادث كثيرون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد