عاجل | ذعر بين أهإلى إمبابة بسبب لون المياه

شهدت منطقة إمبابة واقعة قد تكون الأغرب إلى الآن بسبب تغيير لون المياه، وذلك بعد واقعة غرق الفوسفات، وواقعة محافظة الشرقية، التي راح ضحيتها حتى الآن شخص واحد، وأكثر من 500 مصاب بحالات الإعياء المختلفة.

ففي إحدى شوارع إمبابة، تغير شكل المياه وتحول إلى اللون الأصفر، مما سبب ذعر وخوف بين الأهالى، وبحسب أقوال أهإلى المنطقة، أن المياه لا تصلح سواء للشرب أو الطهى.

و بحسب تصريحات الأهإلى إلى مختلف وسائل الإعلام، تقول إحدى السيدات، عندما فتحت صنبور المياه تفاجئت بتغيير لون المياه، إضافة إلى رائحة كريهة تنبعث منها.

و أضافت أخرى قائلة، إنها منعت أطفالها من الشرب من هذه المياه حتى لا يصاب أيا من أطفالها بسوء، وتقول أنها اشترت العديد من زجاجات المياه المعدنية للشرب منها.

و أضاف أحد سكان المنطقة، أنه بعد حدوث الواقعة، أضطر أن يقوم بشراء فلتر للمياه، لكنه لم يجدى نفعا، وما زالت تقوح من المياه رائحة كريهة.

ليست هذه المشكلة التي عانى منها سكان إمبابة، بل هناك إنقطاع مستمر في المياه سواء صباحا أو مساءا، وهو ما قد يعيق البعض، بعدم قدرتهم على شراء زجاجات المياه المعدنية، هكذا قالتها إحدى السيدات.

و في نفس السياق، قال المهندس حنفي محمد، رئيس شركة المياه والصرف الصحى في محافظة الجيزة، أن تغير لون المياه بسبب وضع أحد المطهرات لضمان وجودة المياه، وكان الاجدر على سكان إمبابة، فتح صنبور المياه والإنتظار قليلا لوصول المياه الصالحة للشرب.

و أضاف قائلا، عند وجود أى شكاوى من أهإلى المنطقة، عليهم بالتوجه فورا إلى مقر شركة المياه والصرف الصحى بالجيزة، وسوف يقوم الموظفون بالعمل على حلها في أسرع وقت.

يذكر أن محافظة الشرقية قد وقعت بها العديد من الإصابات المتنوعة بين حالات الإسهال والقئ خلال الأيام الماضية بسبب تلوث في مياه الشرب، بحسب أقاويل أهإلى المحافظة.

يأتى ذلك بعد واقعة غرق أحد المراكب المحملة بكميات كبيرة من الفوسفات في محافظة قنا في نهر النيل، مما أدى إلى خوف وذعر من أهإلى المحافظة، والمحافظات المجاورة في صعيد مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد