عاجل انطلاق ثورة قدامى الخريجين.. والتعليم ترد “لا تراجع عن المعايير واخبطوا دماغكم في الحيط”

انطلقت اليوم مظاهره لقدامى الخريجين فوق 35 سنه للمطالبه بحقهم في التعيين في مسابقة 30 الف معلم، حيث قالت المتحدثه باسم ائتلاف قدامى الخريجين “شيماء مروان” أن المظاهره ستبدا الساعه 10 صباحه من امام ديوان وزارة التربيه والتعليم وبعد ذلك تتجه إلى مقر رئاسة الوزراء، من اجل تقديم مطالبهم بحقهم في التعيين، واضافت مروان أن المتظاهرين سيدخلون في اعتصام مفتوح إذا لم يتم مناقشة مطالبهم والموافقه عليها.

اما عن مطالب الائتلاف فتتلخص في ” تعيين جميع قدامى خريجى كلية تربيه ومايعادلها من مؤهلات تربويه مختلفه دون التقيد بشرط التقدير أو الاختبار أو التخصص المطلوب في كل محافظه”.

كما اضافت شيماء مروان أن اعداد المشاركين في المظاهره حتى الآن تراوحت ما بين 500 إلى 1000، وشددت مروان انه في حال لم تستمع الوزاره إلى مطالبهم سيتم تصعيد الموقف والدخول في حاله من الاضراب عن الطعام إلى أن تظهر نتيجة مسابقة 30 الف معلم.

كما دعت شيماء المتظاهرين بعدم الحياد عن المطالب وعدم رفع اى شعارات سياسيه اخرى، والحضور إلى الوقفه الاحتجاجيه يكون بصورة المؤهل التربوى أو الدبلومه التربويه حتى يتم معرفة هوية المنضمين للمظاهره.

 

ومن ناحيه اخرى جاء رد وزارة التربيه والتعليم الغير متوقع، حيث قالت شيماء مروان انه تم اللقاء بـ”زهير صالح” مدير شئون العاملين بالوزارة واكد لهم أن الوزاره لن تحيد عن معايير المسابقه وان الاقدميه لن تكون المعيار للمسابقه  قائلا” طلما دخلتم المسايقة فانتم تقرون بمعاييرها!” مضيفا ” المعايير لن يتم تغيرها لاي سبب واللي معترض يضرب راسة في الحيط”.

واضافت شيماء مروان قائله ” أن الوزارة اصرت على غلق كافة أبواب الحوار معهم الأمر الذي دعاهم إلى التوجه إلى مجلس الوزراء والتقوا بالمستشار محمد ماهر شمس مساعد الامين العام لشؤن الاتصال والاعلام بمجلس الوزراء والذي استمع الي مطالبهم ووعدهم بالعمل على الوصول إلى حل مرضي للجميع”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد