عاجل| الصور الأولى لواقعة قطار “القاهرة – طنطا” منذ قليل وحالة من الخوف والهلع بين الركاب.. ومصدر أمني يكشف التفاصيل

بعد يوم واحد من حادث تصادم قطار “الإسكندرية – مطروح”، بسيارة نصف نقل عند مزلقان علم الروم، وتسببه في مقتل شخصين واصابة أخر بجروح خطيرة، شهدت محطة قطار أشمون بمحافظة المنوفية، منذ قليل خروج القطار القادم من القاهرة والمتوجه إلى مدينة طنطا،  عن القضبان الحديدية المخصصة له.

بيان من السكة الحديد

هذا وقد أكد مصدر بالسكة الحديد أن القطار خرج عن القضبان عقب خروجه من المحطة مباشرة نتيجة لعدم التحويل الكامل للشريط، وذلك عقب المقابلة مع قطار آخر كان بالمحطة وخرج عن الشريط الحديدي، لافتا إلى أنه جارى الآن إعادة القطار على القضبان من جديد.

هذا وقد تجمع عدد كبير من أهالي مدينة أشمون وعدداً من الركاب أمام مكان الحادث بمحطة أشمون، خوفا من وقوع إصابات بين الركاب، في حين أنقذت العناية الإلهية الركاب من كارثة، كما أدت حالة من الخوف والفزع بين الركاب، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية ذهبت على مكان الحادث عدم وجود أي إصابات وتم وقف حركة القطارات لحين إرجاع القطار للقضبان وإصلاح أي تلفيات بالقضبان.

هذا وتعمل هيئة السكة الحديد في الفترة الأخيرة على تطوير السكك الحديدية والقطارات، بعدما رصدت مبالغ مالية كبيرة لحركة التطويرات الأخيرة، فضلاً عن تحديث مزلقانات القطارات بالمدن والمحافظات المختلفة منعاً لوقوع أي حوادث مستقبلية، بالإضافة إلى تطوير عدد من محطات القطارات على مستوى المحافظات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد