عاجل| الحكومة ترفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل رسميًا.. والزيادة الجديدة بالأرقام تصل إلى 75%

انتهى منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء المصري، والذي عُقد اليوم السبت بالقاهرة، والذي ناقش عدد من القضايا الهامة التي تشغل المواطنين، وذلك بعد يوم واحد من رد مركز المعلومات التابع للحكومة، على الإشاعات التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، نافيةً ما يتم تداوله من أخبار تفيد باستيراد الحكومة لبيض وسمك بلاستيك وغيرها، مؤكدة بأن كل ما يتم تداوله ليس له أساس من الصحة، وأهابت بوسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر الأخبار.

أسعار شرائح الغاز الطبيعي

أسعار شرائح الغاز الطبيعي

ومن ناحية أخرى، ومن أبرز قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم، هو رفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري، بنسبة تتراوح ما بين 33.3 إلى 75%، على أن يتم التنفيذ الفعلى للأسعار الجديدة بدءًا من الأول من شهر أغسطس المقبل، ونشرت الحكومة أسعار الشرائح الثلاثة للغاز وأسعارها الجديدة.

 

أسعار غاز المنازل بعد الزيادة الجديدة

الشريحة السعر الجديد
الأولـــى من صفر حتى 30 مترًا مكعبًا ويتم محاسبتها على 175 قرشًا للمتر المكعب، بدلًا من 100 قرش سابقًا، بزيادة نسبتها 75%.
الثانية التي تبدأ مما يزيد عن 30 مترًا مكعبًا وحتى 60 مترًا مكعبًا إلى 250 قرشًا للمتر المكعب، بزيادة نسبتها 42.8%، عن السعر السابق والذي كان يقدر بـ 175 قرشًا.
الثالـــثة والتي تبدأ مما يزيد عن 60 مترًا مكعبًا إلى 300 قرش للمتر المكعب، بنسبة زيادة قدرها 33.3%، حيث كانت تباع بـ 225 قرشًا للمتر الواحد.

هذا وقد نشرت الجريدة الرسمية للدولة القرار الذي صدر منذ قليل، برفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، وأوضح مصدر خلال تصريحات صحفية، بان هذا القرار جاء تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، في يونيو الماضي الخاص بتنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

أسعار شرائح الغاز الطبيعي
أسعار شرائح الغاز الطبيعي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد