طقس مصر الأربعاء 24 يناير 2018

طقس مصر اليوم الأربعاء 24 يناير 2018

طبقا للتقارير المناخية التي تقدمها لنا بشكل رسمي، هيئة الأرصاد الجوية، التابعة لجمهورية مصر العربية عن حالة الطقس في مصر، وتعتمد تقارير هيئة الأرصاد على ذكر كلا من، حركة الرياح العامة، ودرجات الحرارة، وسقوط الأمطار من عدمه، وحركة وكثافة السحب، وأيضا حالة المناخ بشكل عام للمنطقة، وحالة البحر وأيضا وضع الملاحة في سواحلنا المختلفة، سواء في سواحل البحر المتوسط وسواحل البحر الأحمر، ونقدم لكم على موقع نجوم مصرية، تقريرا مفصلا، ومحدثا أولا بأول عن أحوال الطقس المختلفة.

تشير التقارير الصادرة رسمياً من هيئة الأرصاد المصرية المعنية بحالة الطقس في مصر، أن طقس مصر طقس بارد شمالاً حتى الوجه البحري والقاهرة معتدل جنوبًا نهارًا شديد البرودة ليلاً.

كما يتواجد الصقيع على مزروعات وسط سيناء ورياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تتواجد على البحر المتوسط غربا مما قد يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية  ويستمر تكون السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حتى في نهاية الفترة إلى الوجه البحري والقاهرة.

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم :

 

المدينة  الصغرى  الكبرى
 القاهرة 13  18
 الإسكندرية  6  16
 شرم الشيخ  15  21
 الزقازيق  14  18
 الغردقة  17  21
المنيا 10 19
الأقصر 10 21
 أسوان  7  21

 

أما عن حالة البحر؛ فتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار والرياح به جنوبية غربية، بينما يبلغ ارتفاع الموج في البحر الأحمر من 1: 1.5 م والرياح به شمالية غربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد