طرق التخلص من الكتابة على العملات الورقية بعد قرار البنك المركزي يصدر قرار بمنع التعامل بها

بعدما أصدر البنك المركزي المصري قراراً أذاعه التليفزيون المصري بمنع التعامل بالعملات الورقية المكتوب عليها حفاظاً على العملة المصرية الورقية، حيث أن عملة أي دولة لابد من الحفاظ عليها وعلى جودتها ومنع استخدامها في أغراض غير التي خصصت له حيث أنه وسيلة للتدأول والتعامل بين الناس ويجب احترامها والحفاظ عليها، وننشر في التقرير التالي إنفوجرافيك يبين لنا 3 طرق للتخلص من الكتابة على العملات الورقية.

أولا: مسح الكتابة على العملات الورقية باستخدام الأسيتون

يتواجد الأسيتون في كل منزل تقريباً، وفي حال عدم توافره يمكن شراؤه من محلات الأدوات التجميلية أو من الصيدليات، ويتم وضع قليل من الأسيتون على قطنة مبللة ومسح العبارات بلطف، ثم تترك العملة أمام مصدر هواء حتى تجف، ولا يُنصح باستخدام المناديل الورقية حتى لا تسبب تلف في العملات الورقية.

ثانياً: إزالة الكتابة على العملات الورقية باستخدام الكحول

يتم وضع قليل من الكحول على قطنة أو رشه بالبخاخة المتواجدة في العبوة على النقود، ولكن لا يجب الإفراط في وضع كميات كبيرة منه حتى لا تتلف العملة.

ثالثاً: التخلص من الكتابة على العملات الورقية باستخدام المنظفات المنزلية

يمكن استخدام المنظفات المنزلية في إزالة العبارات المكتوبة على العملات الورقية بوضع قليل من المنظف على قطنه ومسح المنطقة المكتوب عليها وبعدها يتم تمرير قطرات من الماء على المنطقة المتواجد فيها المنظف بأصابعك إزالة أثر المنظف.

إنفوجرافيك: طرق إزالة الكتابة على العملات الورقية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد