ضابط جيش مصري سابق هو المخطط لحادثة أتوبيس أقباط المنيا هذا ما أعلنته قوات حفتر بليبيا

في تصريح مفاجئ لأحمد المسماري المتحدث باسم قوات اللواء خليفة حفتر في ليبيا أن العقل المدبر لحادثة الاعتداء على أتوبيس الأقباط بمحافظة المنيا، والتي وقعت يوم الجمعة الماضية التي سبقت رمضان بيوم واحد هو ضابط مصري سبق وتم فصله من الجيش المصري عام 2012 ويسمى هاشم عشماوي، وقال المتحدث أن تم رصد مكالمات تليفونية من درنة إلى المنيا، إلا أنه لم يعلن عن تفاصيل ما احتوته تلك المكالمات أو عن كيفية رصدها وإكتفي بقوله أنها كشفت عن علاقة الضابط المصري بالحادثة.

كما أضاف المسماري أن هناك مصري آخر يدعى محمد سرور، هو المسئول عن تجنيد وتدريب المنضمين لتنظيمات درنة، وهو يٌعد شريك عشماوي في ذلك ومن المعروف للجميع أن تنظيمات درنة هي التي تقوم بمقاومة قوات الخليفة حفتر، والذي يحسبه الكثيرون على دولة الإمارات المتحدة حيث زار حفتر دولة الإمارات ومصر في الفترة الأخيرة أكثر من مرة.

وجدير بالذكر أن الطيران المصري قام بضرب تلك التجمعات في مدينة درنة الليبية عقب حادثة المنيا، معللا ذلك بأن تلك التنظيمات كانت تعد لعمليات إرهابية سوف تقوم بتنفيذها داخل مصر، وأكدت السلطات المصرية أن هذه الضربة استباقية هو حق مكتسب لمصر للدفاع عن نفسها قبل تعرضها لأي هجمات من تلك التنظيمات، هذا وقد أثارت تلك الضربة الجوية جدل داخل ليبيا حيث رفضها مجلس الوفاق الرئاسي الوطني الليبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مسيرك جاى تحت اللحاف ياعمأوى ولست عشملوى لأنك أعمى القلب والبصيره

  2. غير معروف يقول

    من يعارض على الضربات التى قامت بها مصر .. فأين هو من ليبيا وشعبها منذ خمس سنوات . نايم فى الدولار .وقاعد بالمكيأت وشيك وبطاقة فيزا عندما يريد السحب من أي مكان فى ليبيا يرسل شغال عنده ولا يذهب هو ..
    وعندما نريد نظافة ليبيا التى لها تأثير مباشر وغير مباشر على مصر وتونس والجزائر والمغرب وتشاد والنيجر لأنهم جميعا دول مجاورة .. لابد من الجميع أن يطهر ليبيا وينظف الأرض من الدنس والنجس وتعود ليبيا لأهلها .. يامجلس الوفاق كفاكم هذا .. تغازل وتباطا ضد الشعب الليبي ومصالح شخصيه لكم فقط ..فتونأ من اللف والدوران الله يرحم والديكم أن كان لكم والدين