صورة | هاأرتس: ماذا فعل السيسي ليفتح قناة السويس في سنة؟

نشرت الصحيفة الإسرائيلية التي تهتم بالشأن الإقتصادى زى ماركير، التابعة لصحيفة هاأرتس الإسرائيلية تقريرًا مطولًا حول قناة السويس الجديدة التي إفتتحها مؤخرًا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى.

و قالت الصحيفة في عنوان المقال الذي نشرته، كيف ينجح السيسي في غفتتاح مشروع كبير مثل قناة السويس في عام واحد كما وعد الشعب المصرى، في الوقت الذي رأت هذه الصحيفة أن أقل مدة لتنفيذ مثل هذا المشروع هو على الأقل ثلاثة سنوات.

صورة ضوئية من عنوان المقال في الصحيفة الإسرائيلية

و في ذات السياق قالت الصحيفة، أن قناة السويس الجديدة التي إفتتحها مؤخرًا تحتاج على الأقل ثلاثة سنوات، إلا أن الصحيفة برهنت ذلك بأن الوعد الذي قطعه على نفسه عبد الفتاح السيسي والأمل هم الذين دفعا السيسي إلى إتجازه في وقت قياسى.

فيما رأت الصحيفة من منظور خبراء الإقتصاد في دولة الكيان الصهيونى، أن الشئ المذهل في هذا المشروع، أن الدولة المصرية بقيادة السيسى، حرصت على أن يكون المشروع بأيدى مصرية وأموال مصرية خالصة، دون اللجوء إلى قروض أو معونات من أى دولة.

فيما أكدت الصحيفة العبرية، أنه من المتوقع أن يكون دخل القناة الجديدة سنويًا سيكون حوإلى 13 مليار دولار، وذلك بسبب إستيعابها عدد هائل من السفن التي تمر بها يوميًا، التي يقد يصل عددها إلى أكثر من 90 سفينة، أى حوإلى سنويًا أكثر من 16 ألف سفينة.

و أشارت الصحيفة العبرية، أن المدة التي ستمر بها هذه السفن يكون حوإلى 11 ساعة فقط، بدلًا من 22 ساعة، مما يساعد على توفير الوقت والجهد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح قد إفتتح يوم الخميس الماضى الموافق السادس من أغسطس من عام 2015 قناة السويس الجديدة، وقد العديد من الرؤساء والزعماء والملوك والأمراء لحفل الإفتتاح.

و قد شارك في هذا الحفل العديد من الفنانين في مصر، وتم تقديم عروض على خشبة المسرح في مدينة الإسماعيلية بحضور العديد من الوفود المشاركة في هذا الحدث التاريخى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد