صفحة “شاومينج بيغشش ثانويه عامه” تتحدى الجميع وتعلن المساواة في الظلم عدل

صفحة “شاومينج بيغشش ثانويه عامه ” تهدم أحلام أجيال قادمة، وتزيد الفساد في المجتمع، فلم يكن يعلم الطالب المجتهد الذي ظل يذاكر طوال العام، والأهالي التي دفعت ما يملكون من أجل الدروس الخصوصية لكي يستطيع أولادهم أن يلتحقوا بإحدى كليات القمة أن يأتي بعض الأشخاص مجهولي الهوية ليقوموا بتلك الأفعال المشينة، ويطرحوا تسريبات لمواد إمتحانات الثانوية العامة وبهذا تتبخر أحلام وأماني الكثير من الأسر المصرية بسبب صفحة تعمل فقط لهدم المجتمع المصري، وبناء أجيال قادمة لا تعرف للإجتهاد باب بل هم بالغش يحصلوا على كل شيء.

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه يعلنها صراحة المساواة في الظلم عدل

و مع كثرة الجدال والهجوم على صفحة “شاومينج بيغشش ثانويه عامه ” منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، عندما قامت تلك الصفحة بتنزيل إجابات لأمتحان اللغة الإنجليزية، وتم إكتشاف خطأ تلك الإجابات، فقد خرج المسئولين عنها ببعض التصريحات مؤكدين أنهم يعترفوا بأن ما حدث خطأ، ولكن ما قمنا به هو تسريب لمادتي العربي والدين، وهذا لا يعني أن التسريبات ستتوقف بل أكدوا أنهم مستمرين في ذلك مع مصادر خاصة بهم من قلب وزارة التربية والتعليم.

جدال بين  صفحة ” شاومينج بيغشش ثانويه عامه ” والأهالي

و قد قامت الأهالي التي عانت كثيراً طوال العام من أجل مصاريف الدروس، والإرهاق النفسي والعصبي للوصول لتلك اللحظة، وتخطي حاجز الإمتحانات بالدعاء على تلك الصفحة لقيامهم بإضاعة مجهود أولادهم بتسريباتهم، وقد ردت شاومينج بيغشش ثانويه عامه عليهم بحجج واهية بأن تسريب إمتحانات الثانوية العامة أمر ليس بجديد على الساحة المصرية، ولكنه كان مقتصر فقط على الطبقة من الطلاب أصحاب النفوذ، وأن الظلم الذي كان يقع على كافة الطلبة بسبب تلك الفئة، وأن ” المساواة في الظلم عدل “.

و قد قاموا بإيضاح كيفية التأكد من الإجابات أو التسريبات التي سيقوموا بنشرها فيما بعد حيث أكدوا أن على جميع الطلبة الدخول للصفحة قبل الموعد بـ 60 دقيقة فقط، إذا تم إيجاد التسريبات إذا هي مؤكدة، وإذا لم تجدها إذا لم يتمكنوا من الحصول عليها، واليكم التصريحات التي قدمتها تلك الصفحة وردود المواطنين عليها :

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

شاومينج بيغشش ثانويه عامه

و على كل طالب مهما أختلفت ديانته أن الغش محرم في كافة الديانات السماوية فقد جاء الكتاب المقدس ببعض الآيات التي تؤكد كراهية التعامل بالغش والخداع بكل أنواعه ومظاهره كما في :

«لاَ تَسْرِقُوا، وَلاَ تَكْذِبُوا، وَلاَ تَغْدُرُوا أَحَدُكُمْ بِصَاحِبِهِ.

ميخا ٦: ١٠- ١٢

١٠ أَفِي بَيْتِ الشِّرِّيرِ بَعْدُ كُنُوزُ شَرّ وَإِيفَةٌ نَاقِصَةٌ مَلْعُونَةٌ؟ ١١ هَلْ أَتَزَكَّى مَعَ مَوَازِينِ الشَّرِّ وَمَعَ كِيسِ مَعَايِيرِ الْغِشِّ؟ ١٢ فَإِنَّ أَغْنِيَاءَهَا مَلآنُونَ ظُلْمًا، وَسُكَّانَهَا يَتَكَلَّمُونَ بِالْكَذِبِ، وَلِسَانَهُمْ فِي فَمِهِمْ غَاشٌّ.

اللاويين ١٩: ٣٥

لاَ تَرْتَكِبُوا جَوْرًا فِي الْقَضَاءِ، لاَ فِي الْقِيَاسِ، وَلاَ فِي الْوَزْنِ، وَلاَ فِي الْكَيْلِ.

الأمثال ١١: ١

مَوَازِينُ غِشٍّ مَكْرَهَةُ الرَّبِّ، وَالْوَزْنُ الصَّحِيحُ رِضَاهُ.

و أيضاً القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة على لسان خير الآنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم كما في :

عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: (” مر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – برجل يبيع طعاما، فسأله: كيف تبيع؟ “، فأخبره، ” فأوحي إليه أن أدخل يدك فيه، فأدخل يده، فإذا هو مبلول)  (فقال: ما هذا يا صاحب الطعام؟ “، قال: أصابته السماء  يا رسول الله، قال: ” أفلا جعلته فوق الطعام حتى يراه الناس؟)  وفي رواية: (أفلا عزلت الرطب على حدة، واليابس على حدة، فيبتاعون ما يعرفون؟، من غشنا فليس منا)  وفي رواية: (” من غش فليس منا “).

قوله تعالي “وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ. الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ. وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ ” المطففين من الآية (1) إلى الآية (3)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد